رئيس المجلس السياسي الأعلى يُحيي الدور الوطني لمجلس النواب
الموضوع: محليات
حيا الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى الدور الوطني للشرفاء من أعضاء مجلس النواب الذين آثروا الوقوف إلى جانب أبناء الشعب في مواجهة العدوان الغاشم وحماية مكتسباته ومصالحه الوطنية .
وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى خلال ترأسه اجتماع للمجلس السياسي الأعلى وهيئة رئاسة مجلس النواب، أن استمرار معظم أعضاء المجلس في الوقوف إلى جانب أبناء شعبهم الذين منحوهم الثقة في هذه المرحلة التاريخية التي تمر بها البلاد وتجاوزهم للصعاب والتحديات ورفضهم لكل مغريات العدوان يبرهن بما لا يدع مجالا للشك فشل كل المراهنات على وطنية أولئك الأعضاء الشرفاء .
وفي الاجتماع قدم رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي ونواب رئيس المجلس أكرم عطية وعبد السلام هشول وناصر محمد باجيل شرحا عن المهام التي قام بها مجلس النواب خلال الفترة الماضية على المستوى الداخلي والخارجي .
وتطرقوا إلى الصعوبات التي تواجهها هيئة رئاسة مجلس النواب وأعضاءه جراء الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد حاليا، مستعرضين عددا من المقترحات والحلول لتجاوز تلك الصعوبات.
وأوصى الاجتماع بهذا الخصوص بإعداد مصفوفة لترجمة تلك المقترحات والحلول على الواقع العملي وفقاً للإمكانيات المتاحة وبما يمكن المجلس من أداء دوره الوطني في هذه المرحلة الاستثنائية الصعبة التي تعيشها البلاد.
واستمع الاجتماع إلى عدد من المداخلات لأعضاء المجلس السياسي الأعلى التي أكدت على الموقف المشرف لأعضاء البرلمان ورفض الإغراءات التي يقدمها العدوان لعقد جلسة تحت مسمى مجلس النواب يمرر من خلالها مشاريعه لتقسيم اليمن.
كما أكدت المداخلات أن محاولات العدوان ستكون نهايتها الخيبة والخسران وأن أي ممثل برلماني سينضم للمرتزقة في الرياض أو غيرها سيكون مرفوضا على المستوى الجماهيري والاجتماعي في دائرته كونه خان ثقتهم والوطن.
وأقر الاجتماع إيلاء أعضاء مجلس النواب الاهتمام اللازم وتوسيع الاجتماعات لتشمل رؤساء اللجان والكتل البرلمانية في المحافظات وتفعيل دورها الشعبي والجماهيري لمواجهة العدوان وتعزيز الجبهة الداخلية واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه القضايا التي تحتاج إلى معالجات بما يدعم قيام مجلس النواب من خلال هيئاته المختلفة بمهامه الدستورية والوطنية.
حضر الاجتماع أمين عام مجلس النواب عبد الله صوفان والأمين العام المساعد أحمد الخاوي . 
26 سبتمبرنت/سبأ:
الأحد 02 يوليو-تموز 2017
أتى هذا الخبر من صحيفة 26سبتمبر:
http://26sep.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://26sep.net/news_details.php?sid=128436