محافظ سقطرى يدعو إلى مقاومة المحتل الإماراتي وطرده
الموضوع: محليات
 
 

أكد محافظ محافظة سقطرى هاشم سعد السقطري أن أبناء سقطرى يرفضون وبشكل قاطع ما يقوم به الاحتلال الإماراتي من الاعتداء والنهب للثروة النباتية والحيوانية والسمكية في سقطرى, وقال نطمئن شعبنا وقيادتنا السياسية أن أبناء سقطرى ضد كل ما يقوم به مندوب الاحتلال الإماراتي من عبث ونهب لأرخبيل سقطرى.

وأضاف محافظ سقطرى في تصريح خاص لـ" 26 سبتمبرنت " إن مشائخ وأبناء سقطرى أعلنوا بالإجماع في وثيقة رفضهم لشيخ مشائخ سقطرى الموالي للاحتلال الإماراتي المدعو سليمان عبدالله وسحبوا الثقة منه وأجمعوا على أنه لايمثل أبناء سقطرى لا من قريب ولا من بعيد ونحن نبارك هذه الخطوة ونؤيدها والتي تدل على مستوى وعيهم الكبير, مشيرا إلى أنه سبق وأن تم رفع تقرير كامل إلى مجلس النواب عما يقوم به الاحتلال الإماراتي من شراء للأراضي من مواطنين بسطاء في مناطق الساحل وبعض المرتفعات وخاصة في محمية ( ديكسم), مؤكدا أن البيع باطل شرعا وقانونا.

وأضاف السقطري " نحن بصدد مخاطبة المنظمات الدولية المعنية وخاصة اليونسكو عما يقوم به الغزاة الإماراتيون من عبث بالبيئة والتنوع الحيوي الذي يتمتع وينفرد به أرخبيل سقطرى ونهب ثروات الأرخبيل ونلقها إلى الإمارات".

 ودعا أبناء سقطرى بأن لايساوموا في أراضيهم وأن عليهم مقاومة المحتل الإماراتي وطرده من مناطقهم, مشددا على أن سقطرى ليست للبيع والشراء".

       
26 سبتمبرنت/ محمد العميسي
الجمعة 12 يناير-كانون الثاني 2018
أتى هذا الخبر من صحيفة 26سبتمبر:
http://26sep.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://26sep.net/news_details.php?sid=132707