وزير الصحة ومحافظ الجوف يتفقدان عدداً من المستشفيات المراكز الصحية بالمحافظة
الموضوع: محليات

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ ومعه محافظ الجوف سام الملاحي عدداً من المستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة.

حيث تفقد الوزير والمحافظ مركز آل شنان الصحي بمديرية المطمة واستمعا من مدير مكتب الصحة بالمحافظة بشير المقدر إلى شرح عن مستوى الخدمات الصحية التي يقدمها المركز و الصعوبات التي تواجه سير العمل .

و تفقدا مركز الزاهر الصحي بمديرية الزاهر و مستوى الخدمات التي يقدمها واحتياجاته من المستلزمات والأجهزة الطبية .

كما اطلع وزير الصحة ومحافظ الجوف على الموقع المخصص لإقامة مستشفى الزاهر العام عليه والذي سيقدم خدماته لست مديريات واستمعا إلى شرح عن التصاميم و المخططات الهندسية الخاصة بأقسام وإدارات المستشفى .

حيث تم الاتفاق على تمويل بناء المشروع من قبل السلطة المحلية فيما تتولى وزارة الصحة توفير التجهيزات و المستلزمات الطبية و الكادر الصحي .

وخلال زيارتهما إلى مستشفى برط المراشي الريفي اطلع الوزير بن حفيظ و المحافظ الملاحي على مستوى الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى للمواطنين والصعوبات التي تواجه سير العمل .

كما تفقدا مستشفى برط العنان في مديرية برط العنان وطافا بأقسامه وإداراته المختلفة واطلعا على التوسعات الجديدة في إطار التأهيل والتطوير لتحويله إلى مستشفى عام خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشاد وزير الصحة العامة و السكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ بجهود قيادة وكوادر القطاع الصحي بالمحافظة و المديريات و تفانيهم في أداء مهامهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر البلاد والتحديات الراهنة .

وأكد استعداد الوزارة تقديم كافة أوجه الدعم الممكن لتحسين الخدمات الصحية وتوفير الأجهزة والمستلزمات الطبية والكوادر في التخصصات الأساسية .

من جانبه استعرض محافظ الجوف سام الملاحي المشاكل و الصعوبات التي يعاني منها القطاع الصحي خاصة فيما يتعلق بنقص الأجهزة والمستلزمات والمعدات الطبية في أقسام المختبرات والأشعة وطوارئ النساء والولادة .

رافقهما خلال الزيارات مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة بشير المقدر ، و القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى 26 سبتمبر في متنه خالد الشعباني ورئيس وحدة تنسيق خدمات العامل الصحي المجتمعي الدكتور حسين جرمان ومدير مكتب وزير الصحة عبد الناصر النمير .

 

سبأ

26سبتمبرنت:
الإثنين 16 إبريل-نيسان 2018
أتى هذا الخبر من 26سبتمبر نت:
http://26sep.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://26sep.net/news_details.php?sid=135713