أمن البيضاء يضبط خلية تتبع تنظيم القاعدة تعمل لصالح العدوان
الموضوع: محليات

 

ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة البيضاء خلية ارهابية تتبع تنظيم القاعدة مكونة من 8 عناصر .

وقال مصدر امني إن الخلية تعمل لصالح دول تحالف العدوان على اليمن وتقاتل في صفوفهم منذ سنوات.

 وأضاف إن عناصر الخلية اعترفوا بتواصلهم بقيادات تنظيم القاعدة التابع للتحالف واخذ دورات متخصصة لتنفيذ عمليات إجرامية يتم تحديدها بالتنسيق الكامل مع غرفة عمليات دول العدوان.

واوضح ان من جملة الجرائم التي قاموا بارتكابها رفع الإحداثيات لطيران العدوان الأمريكي السعودي، وزرع عبوات ناسفة في الطرقات والأماكن العامة .

 وأشار إلى أن اعترافات ثلاثة من تلك العناصر، كشفت تورطهم في رصد تحركات الشهيد الشيخ علي محمد الطيابي ومن ثم اغتياله بناء على طلب من قيادات تنظيم القاعدة خدمة لقوى العدوان .

 ونوه المصدر بأن هذا الانجاز الأمني مكنها من كشف ملابسات العديد من القضايا الأمنية الخطيرة والحساسة في الجانب الجنائي ، وعلى مستوى تأكيد العلاقة العضوية بين التنظيمات الإجرامية وبين دول تحالف العدوان الامريكي السعودي التي تديرها وتمولها وتتحكم في كافة أنشطتها الإجرامية .

ولفت إلى أن اعترافات تلك العناصر تشكل صفعة كبيرة لتحالف دول العدوان وعلى رأسه الولايات المتحدة الامريكية التي تتخذ مما تسميه الإرهاب ذريعة لانتهاك السيادة اليمنية وغيرها من البلدان ؛بينما هي غارقة في وحل دعم تلك التنظيمات .

 وقال ان الضربات الجوية التي تقوم بها ليست سوى محاولة لذر الرماد في العيون وذريعة للغزو والاحتلال سقطت أمام الحقائق التي تكشفت خلال السنوات الأخيرة من العدوان على اليمن والمنطقة .

 وأضاف "يتضح جليا أن العناصر التي تقاتل مع العدوان في جبهة البيضاء خصوصا تعتمد على عناصر تنتمي لما يسمى لتنظيم القاعدة تم تجميعها من عدد من المناطق لقتال الجيش واللجان الشعبية هناك ، في الوقت الذي يتبنى تحالف العدوان الامريكي السعودي الغاشم دعم تلك الجبهات وإسنادهم وتمويلهم بمختلف انواع الأسلحة ، الا ان ذلك التحالف العدواني لا زال يدعي مكافحة ما يسمى الارهاب رغم انفضاح أمره وانكشافه".

سبأ

  
26 سبتمبرنت :
الأربعاء 13 يونيو-حزيران 2018
أتى هذا الخبر من 26سبتمبر نت:
http://26sep.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://26sep.net/news_details.php?sid=137823