الإثنين 16-12-2019 11:30:05 ص
الموظف أبو وجهين
بقلم/ كاتب صحفي/عبدالله الصعفاني
نشر منذ: 11 سنة و 4 أشهر و 22 يوماً
الأربعاء 23 يوليو-تموز 2008 09:48 ص
الموظف الذي يشتغل في العمل العام سواء كان كبيراً أم صغيراً يشغل موقعاً حساساً.. هل يمكن أن يكون ملاكاً مع بعض من يطلبون منه خدمة، وشيطاناً مع البعض الآخر..؟؟
 مع الأسف هناك من يجمع بين الصفتين بشكل سافر.. يأتي له صاحب حاجة بمعاملة فيتعامل معه بلا مبالاة وعدم احترام ولا يرد عليه إلا بعد أكثر من محاولة للفت نظره فإذا فتح الله على صاحب المعاملة ونطق هذا الموظف العام أخذت المعاملة طرقاً تعقيدية لها أول وليس لها آخر.
نفس هذا الموظف العام ما إن يأتيه شخص معروف أو صاحب توصية من «علان» إلا وتراه شديد التواضع .. يتحرك لإنجاز المعاملة كقرد خضع لدورة تدريبية مكثفة.. ابتسامة عريضة واستعداد لتذليل الصعوبات حتى لوكانت قانونية..
وطبعاً يفرط في الاعتذار لصاحب المعاملة المعروف أو المسنود لأن عاملة البوفيه غابت فغاب معها الشاي والليمون.. ولاينسى أن يقول وهو يسلم المعاملة جاهزة: إن شاء الله تزورنا في خدمة قادمة والظروف أحسن .
مثل هذا الموظف الذي يعامل الناس بوجهين لايستحق الاحترام.. إنه يسرف في قلة الذوق على حساب الوظيفة العامة ويسرف في المجاملة والنفاق على حساب الوظيفة العامة.
والغريب أنه ليس هناك من تجريم لهذا السلوك الشائن ربما لأننا صرنا نخلط بين العام والخاص بين المكتب والمنزل ..بين حقنا وحق الناس أقول ربما..!!
 
عودة إلى مقالات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
توفيق الشرعبي
الحسابات الخاطئة تهدر فرص السلام!!
توفيق الشرعبي
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
عبدالسلام التويتي
بوح اليراع: موجة اغتيالات لتبييض صفحة الإمارات
عبدالسلام التويتي
مقالات
كلمة  26 سبتمبرلأجل اليمن
كلمة 26 سبتمبر
كاتب/خير الله خيراللههل بدأ في واشنطن عهد أوباما؟
كاتب/خير الله خيرالله
افتتاحية/صحيفة الثورة اليمنيةالولاء لليمن
افتتاحية/صحيفة الثورة اليمنية
دكتور/عبدالقادر مغلسوزارة..الموارد البشرية..!
دكتور/عبدالقادر مغلس
كاتب صحفي/عبدالله الصعفانيإنتاج بلاحماية..!!
كاتب صحفي/عبدالله الصعفاني
مشاهدة المزيد