الأحد 15-12-2019 07:30:27 ص
انتصار حقيقي لليمن
بقلم/ افتتاحية/صحيفة الثورة اليمنية
نشر منذ: 11 سنة و 4 أشهر و يوم واحد
الثلاثاء 12 أغسطس-آب 2008 08:43 ص
وتتوالى الانتصارات والنجاحات التي تحققها الدولة والحكومة في شتى المجالات، فكما تم الانتصار على أعمال الإرهاب والتمرد والتخريب في صعدة التي قام بها الحوثيون.. تتحقق الانتصارات على أعمال الارهاب في حضرموت التي تمارسها القاعدة والجهاد، وهي الأعمال الارهابية التي تستهدف إقلاق السكينة العامة في المجتمع وزعزعة الأمن والاستقرار في الوطن وإشاعة الخوف بين أوساط أبناء الشعب والإضرار بالاقتصاد الوطني.. وبمصالح المواطنين ومعيشتهم وتستهدف أيضاً زيادة معاناتهم.
فلقد تمكنت أجهزة الأمن من تعقب الارهابيين من أعضاء القاعدة والجهاد المتورطين في أعمال الارهاب، وقتل خمسة وإلقاء القبض على اثنين منهم بالاضافة إلى العثور على كمية من المتفجرات والديناميت واسطوانات الغاز المهيأة للتفجير وكمية من القنابل والأسلحة وعدد من الجوازات .. وأجهزة الكمبيوتر وكمية من المعلومات والمخططات الخطيرة التي لا تهم اليمن وتستهدفها فقط بل تهم المنطقة، وأثبتت أن هؤلاء الارهابيين كانوا وراء ما حدث في مارب.. والضبة في حضرموت وما حدث في معسكر الأمن المركزي في سيئون.. والاعتداء على مدرسة البنات في صنعاء واستهداف عدد من المساكن والمنشآت الخاصة والعامة، وهذه النجاحات لأجهزة الأمن تؤكد بأن المكر السيئ لا يحيق إلا بأهله.. وأن الشعب اليمني سينتصر دوماً على قوى الارهاب والتخريب في أي مكان كان.
ويتحقق اليوم انتصار جديد على صعيد آخر يؤكد صوابية القرار السياسي.. ويجسد حرص الدولة والحكومة على مصالح اليمن وحقوقها واستقلالية قراراتها، وهو انتصار حقيقي للسياسة اليمنية الحكيمة، حيث صدر في لندن حكم هيئة التحكيم الدولية التي تتخذ من باريس مقراً لها والتي كانت تنظر في الخلاف بين حكومتنا وشركة هنت النفطية التي كانت تطالب بمبلغ ثلاثة مليارات دولار كتعويض لها لعدم تجديد اليمن لاتفاقية التنقيب واستخراج النفط في بلوك18 بمارب والجوف والتي رفض تجديدها مجلس النواب، حيث قضى منطوق الحكم برفض دعوى شركة هنت رفضاً قطعياً لعدم وجود ما يلزم اليمن بتجديد الاتفاقية، وأقرت المحكمة أن تدفع الحكومة مبلغ 2.190.000دولار للشركة مقابل أعمال المسوحات وتطوير الحقول التي قامت بها.. إلى جانب مبلغ 20.600.00دولار تكاليف فرق المسح البيئي، وهو ما يمثل انتصاراً حقيقياً لليمن وللدول التي تطالب بحقوقها، ويمثل خزياً وعاراً وهزيمة لكل أولئك الحاقدين المنتقمين من الوطن والشعب.
فلقد كانت أحزاب اللقاء المشترك تروج وتجزم بأن اليمن ستدفع مبلغ ثلاثة مليارات دولار لشركة هنت.. وبأسلوب وطريقة تحمل الكثير من التشفي والإصرار على هدر المال العام والإضرار بالوطن، بل نصبت من نفسها مدافعة عن شركة هنت، وذلك ليس نكاية بالسلطة والحكومة.. بل نكاية بالوطن.. وتعبيراً عن حقدها الدفين الذي تحمله في أحشائها وفي نفوسها المريضة.. وانتقاماً من الشعب الذي رفضها عبر صناديق الاقتراع وتصدى لشغفها وتوقها المحموم للوصول إلى السلطة وهي التي تحاول تحقيق هذا الهدف ولو على حساب بيع الوطن والإضرار بمصالحه.
إن هذا الموقف والمواقف الأخرى يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك بأن من جعل من نفسه نصيراً لكل من يريد أن ينهب ثروات البلاد بأنهم فعلاً هم رموز الفساد.. وأباطرته الجشعون.
فهل توجد معارضة في الدنيا مثل هذه المعارضة التي لا يهمها الوطن.. ولا ترعى مصلحة للشعب ولا يعنيها سوى تحقيق طموحاتها الأنانية وهدفها الأعمى للوصول إلى السلطة بأي ثمن كان.. ولو كان ذلك الثمن هو بيع الوطن والتفريط بسيادته واستقلاله وحقوقه..
فلتخرس ألسنة المتشدقين والموتورين.. وليخرس كتابهم وتنكسر أقلامهم، وليمت الحاقدون بغيظهم.. فالوطن يسير من نصر إلى نصر ومن نجاح إلى نجاح.. مهما تآمر المتآمرون.. والعملاء، ومهما كانت التحديات.
(فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ) صدق الله العظيم.
   
 
عودة إلى مقالات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
عبدالسلام التويتي
بوح اليراع: سيسيٌّ تاجر بالبحر والبر
عبدالسلام التويتي
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
عبدالسلام التويتي
بوح اليراع: موجة اغتيالات لتبييض صفحة الإمارات
عبدالسلام التويتي
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
كاتب/ احمد ناصر الشريف
نافذة على الاحداث:شراكة بطعم المحاصصة..!
كاتب/ احمد ناصر الشريف
مقالات
كاتب صحفي/امين الوائليبين محافظ.. ووزير.. وفضولي!!
كاتب صحفي/امين الوائلي
كاتب صحفي/خالد الحضرميسماسرة الأوطان
كاتب صحفي/خالد الحضرمي
دكتور/عمر عبريناليمن .. اسم ووطن!!
دكتور/عمر عبرين
كاتب صحفي/امين الوائليوداعاً.. محمود درويش
كاتب صحفي/امين الوائلي
كاتب صحفي/عبدالله الصعفانيالصحفيون .. مذكرة الأوجاع
كاتب صحفي/عبدالله الصعفاني
افتتاحية/صحيفة الثورة اليمنيةعمار يا يمن
افتتاحية/صحيفة الثورة اليمنية
مشاهدة المزيد