الأحد 15-12-2019 13:50:58 م
لك الله يااليمن
بقلم/ صحفي/صالح بن علي الحمادي
نشر منذ: 11 سنة و شهر و 30 يوماً
الثلاثاء 14 أكتوبر-تشرين الأول 2008 09:22 ص
نبارك {من الأعماق} للمنتخب الإماراتي الناشئ لكرة القدم، تأهله إلى نهائيات كأس العالم عن قارة آسيا.. كما نبارك لإيران واليابان و كوريا الجنوبية التأهل إلى ذات الجهة.. وحظاً أوفر للسعوديين والسوريين والأستراليين والأوزبكيين في المنافسات المقبلة!!..
هذا من مبدأ الروح الرياضية {الحقة}، أما واقعاً.. فبصراحة بذات الحجم من الفرح لتأهل الإمارات.. كان حجم الحزن فينا عميقاً.. إثر ما تعرض له المنتخب اليمني الناشئ الذي تم طرده بطريقة غير مسبوقة.. حتى في مباريات الحواري.. كيف؟!.
أيها العقلاء في وسطنا الكروي الآسيوي.. جميعنا قرأنا صحف أمس وهي تشير إلى لقاء اليمن {بطل مجموعته} مع شقيقه السعودي.. وتقابل أستراليا مع اليابان.. عقب قرارات آسيوية {حاسمة} نرى أنها تأخرت كثيراً، قبيل الإعلان عن مباريات ربع النهائي الآسيوي لناشئي كرة القدم {تحت 17 سنة}!.
وعندما فتحنا شاشة التلفاز لمشاهدة اليمن والسعودية.. تفاجأنا بالمنتخب الياباني يقابل نظيره السعودي في المباراة ربع النهائية.. وقبيلها كانت الإمارات قد صعقت أستراليا {3/2} ويا لها من نتيجة مفرحة لنا كخليجيين.
لكننا كعرب صدمنا بالقرار الآسيوي القاضي بشطب بطل المجموعة {منتخب اليمن} من ترتيب مجموعته وعودة منتخب الإمارات للمنافسة؟!
تُرى لماذا تم ذلك؟! سيما والاتحاد الآسيوي {سبق} وبرأ اليمنيين من التزوير في تحقيقين منفصلين؟!.
هنا أعلن {بكل شجاعة} أنني لا أبرئ مسؤولي الاتحاد اليمني لكرة القدم.. لكنني في الوقت ذاته لا يمكنني إدانتهم.. فهذه صلاحيات جهات الاختصاص الآسيوية.. لكن السؤال.. بعد تبرئتهم.. لماذا تأتي الإدانة فجأة وصباح مباريات ربع النهائي؟!.
{لك الله} يا اليمن.. فأنت لست أستراليا أو اليابان.. بل لست قطر أو الإمارات؟!
تخبطات الاتحاد الآسيوي حذرنا منها منذ سنوات طويلة.. وبعدما جاء {ابن همام} استبشرنا خيراً حتى فوجئنا به يطلب من دول آسيوية فقيرة.. بل معدمة.. وأخرى ثرية لكن غير منظمة.. وثالثة مستواها المعيشي.. الاقتصادي.. والأمني.. والتعليمي.. والصحي.. ضعيف.. بأن تنظم دوريا كرويا احترافيا يكلف بلدانها مئات الملايين من الدولارات!!.
بودي لو أجاب ابن همام ورفاقه.. هل يستطيع الاتحاد الآسيوي.. اتخاذ ذات الإجراء الذي {طعن} به اليمن.. ضد اليابان أو كوريا الجنوبية أو أستراليا أو إيران؟!.. ضد الإمارات أو قطر أو السعودية أو حتى لبنان؟!.
كثيرون يقولون {نتحداه} هو واتحاده؟!.
لماذا يا اتحاد ابن همام وممن يعمل معه تسمحون لليمنيين بالمشاركة من الأساس؟! هل عندما تأهلوا على حساب {......} يتم طردهم؟!.
بصراحة أكثر كان المفترض من الآسيويين التأكد من أعمار جميع اللاعبين قبيل البطولة ومن يتم السماح له بالمشاركة.. لا أحد يملك حق الاعتراض عليه إلا بإنذارات الطرد وغيرها؟!.
الظلم ظلمات يوم القيامة يا ابن همام.. والسؤال البسيط.. فيما لو زورت اليمن {فرضاً} هل هي الوحيدة {سابقاً} واليوم ولاحقاً؟!!.
أناشد ابن همام ونوابه الإجابة؟!.
والقادم أشنع يا مَن على اتحاد آسيا الكروي تتفرجون.. من مقاعدكم الخليجية والعربية!!.
{سكتم} لماذا؟!
عقب التشاكيل الجديدة للجان اتحاد الكرة استبشرنا خيراً بالوصل والتواصل مع عقلاء النقاد.. لكننا اليوم مصدومون بسكوت منظمي جدول الدوري الأول للمحترفين عن كل التساؤلات الموجهة من نقاد كبار على رأسهم عصام الدين عادل وملفي خلف؟!.
أجيبونا {بمؤتمر} أو {بيان} أو {تصريح.. ولو جبر خاطر}!!.
{يا سرع} رد إحدى لجانكم وبكل أعضائها على إيقاف طارق التائب والتشديد على حرمان الهلال من التعويض!.
أين ناطقكم الرسمي؟.. من هو المتحدث؟! إن وجد؟!.
لنا عودة بتفصيل عليل كهواء جبال الشفاء!!.
* نقلاً عن صحيفة "الشرق الأوسط" الندنية
 
عودة إلى مقالات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
عبدالسلام التويتي
بوح اليراع: سيسيٌّ تاجر بالبحر والبر
عبدالسلام التويتي
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
عبدالسلام التويتي
بوح اليراع: موجة اغتيالات لتبييض صفحة الإمارات
عبدالسلام التويتي
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
كاتب/ احمد ناصر الشريف
نافذة على الاحداث:شراكة بطعم المحاصصة..!
كاتب/ احمد ناصر الشريف
مقالات
دكتور/عبدالعزيز المقالحثورة 14 أكتوبر..
دكتور/عبدالعزيز المقالح
افتتاحية/صحيفة الثورة اليمنيةثورة إنمائية وحدوية
افتتاحية/صحيفة الثورة اليمنية
استاذ/سمير رشاد اليوسفيالثورة.. وحدة اليمن
استاذ/سمير رشاد اليوسفي
كاتب صحفي/عبدالله الصعفانيالمنتخب استبعاد النحو لصالح الصّرف..!
كاتب صحفي/عبدالله الصعفاني
افتتاحية/صحيفة الثورة اليمنيةأعياد الثورة ودلالاتها
افتتاحية/صحيفة الثورة اليمنية
مشاهدة المزيد