الإثنين 22-07-2019 18:45:19 م
الغارقون في الثرثرة
بقلم/ افتتاحية/صحيفة الثورة اليمنية
نشر منذ: 13 سنة و 7 أشهر و 17 يوماً
الجمعة 02 ديسمبر-كانون الأول 2005 11:05 ص
قالت صحيفة الثورة الرسمية الصادرة اليوم أنة ليس بمستغرب أن نجد بعض القوى التي فشلت في تقديم أي شيء مفيد لوطنها ومجتمعها في مراحل مختلفة تتملكها الغيرة والحقد تجاه ما ينعم به الوطن اليوم من مكاسب ومنجزات وما يشهده من تحولات وما وصل إليه من مكانة رفيعة على المستويين الإقليمي والدولي.
وأكدت الصحيفة في مقالها الافتتاحي :ان هذه القوى تسيطر عليها الأفكار الطفولية وتتنازعها الأهواء والمصالح الضيقة .
وأضافت الصحيفة : لعل أولئك هم من غاب عنهم ان اليمن اليوم غير يمن الامس وان أبناءه ايضا باتوا على درجة عالية من الوعي مما يستعصي التطفل عليهم أو التكسب والتمصلح باسمهم لكونهم الذين يؤمنون بأن معاني الوطنية هي من تتجسد في صدق العمل وحب الوطن والوفاء لكل من ضحى من أجله وأن من يظن أن بإمكانه دغدغة عواطف البسطاء عبر تقمص رداء الوطنية والظهور بمظهر الحريص والمدافع عن مصالحهم إنما هو واهم ولايخدع إلا ّنفسه.
وقالت : المثير للدهشة أن هؤلاء الذين يطلون علينا بين فترة وأخرى اما عبر أعمدة بعض الصحف المحلية التي لاهدف لها سوى تسويق نفسها بالتناولات الممهورة بالإثارة والاطروحات المشبوهة المتجردة من مقومات الحرية أو بواسطة التصريحات التي ترددها بعض وسائل الإعلام الخارجية على لسان أولئك النفر وبدلاً من أن يتجهوا لطلب الصفح من هذا الشعب عن كل ما أقترفوه في حقه من الأذى إلا أنهم الذين انساقوا وراء أهوائهم وغيهم وهذا الصنف لايخلو منه أي مجتمع بما فيها المجتمعات التي تصف نفسها بالمتحضرة.
واختتمت الصحيفة مقالها : نحمد الله في اليمن أن مثل هؤلاء ليسوا أكثر من أفراد محدودين لا وزن لهم ولاقيمة، وهم في نظر الجميع ليسوا أكثر من فئة ضالة انحرفت عن كل القيم والمبادئ والسلوك السوي .
والشيء الذي يؤسف له هو انجرار بعض الأطراف الحزبية وتحت دافع المكايدة السياسية بقصد أو بغير قصد وراء ما تردده تلك الأصوات النشاز دون إحساس منها بأن منعة هذا الوطن وقوته واستقراره ونهضته وازدهاره ليست مجالاً للمساومة أو المتاجرة.
عودة إلى
كلمة  26 سبتمبر يوم خالد
كلمة 26 سبتمبر
كلمة  26 سبتمبرمؤتمر التحولات
كلمة 26 سبتمبر
كلمة  26 سبتمبر:الصومال --
كلمة 26 سبتمبر
زعيم حكيم في زمن الجدب العربي
يوسف الشريف *
افتتاحية/صحيفة الثورة اليمنيةالمزايدون لايبنون وطنا
افتتاحية/صحيفة الثورة اليمنية
الحبيسون في الحفر
صحيفة 22 مايو
مشاهدة المزيد