الإثنين 19-08-2019 08:52:40 ص
حكماء السياسة:الدكتور عبدالعزيز بن حبتور
بقلم/ عقيد/جمال محمد القيز
نشر منذ: 4 أسابيع و يوم واحد و 9 ساعات
السبت 20 يوليو-تموز 2019 11:07 م

عندما تسند المسؤوليات الى الخبرات الأكاديمية، فان عملاً منسقاً يتحقق.. وعندما يخوض الأكاديمي غمار السياسة فإن الإبداع والتكامل تبقى سمته وأسلوبه وعندما تتمازج الخبرة السياسية مع الكفاءة الأكاديمية فإن النجاح يبقى رديفاً مواكباً لدى نشاط سياسي وإداري..
نقول هذه المعطيات، لأننا نرى الدكتور عبدالعزيز بن حبتور الأكاديمي والسياسي والقائد الوطني الكفؤ والمؤمن بمبادئه العظيمة التي يحترمها ويعمل وفقها هذا الأكاديمي البارز تولى رئاسة الوزراء في سنوات الجمر وفي مرحلة المخاضات الشاقة التي تمر بها اليمن ويمر بها شعب اليمن المجاهد الصابر المحتسب الصامد.. في ظل موارد محدودة.. وفي ظل مشاكسة أيام ملتهبة يطغى فيها عتاولة الإجرام والعدوان.. وفي ظل اضطراب لا يخفى على أحد..
ورغم ان الرجل وضع برنامجاً طموحاً لحكومة تولى رئاستها.. الا ان الإنجاز كان معقولاً، والأعمال متوازنة والاستقرار كان مرافقاً لنشاط واعمال حكومة بن حبتور التي اصطلح على تسميتها بحكومة إنقاذ وطني كدلالة على وضع منهك وحالة من المتاعب المتعددة!!.
وان تعثرت بعض أعمال حكومة بن حبتور، فذلك يعود الى مشكلات موضوعية متفاقمة..
ويكفي ان نشهد شيئاً من الاستقرار ومن الانضباط.. مقارنة مع “حكومة عدن” التي تعيش اضطرابات عديدة ليس أقلها الاضطراب الاقتصادي والمالي رغم الأموال والموارد المتدفقة اليها من كل حدب وصوب.. في ذات الوقت الإخلالات الأمنية والاضطراب السياسي، والانبطاح والتجاذبات والاستقطابات “الملشنة” التي اجتاحت كل المناطق التي تقع تحت سيطرة وسلطات حكومة معين عبدالملك والفار هادي!!..
ومن الأهمية هنا.. وشهادة للتاريخ الدكتور عبدالعزيز بن حبتور رجل التوافقات.. ووطني كفؤ استطاع برعم القيادة السياسية أن يمسك بدفة السفينة وان يتحرك بها بمهارة ملاح ماهر في أمواج عاتية من التحديات..
تحية للدكتور عبدالعزيز بن حبتور..

عودة إلى مقالات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
دكتور/ عبدالعزيز بن حبتور
عدن الحزينة في أغسطس 2019 م (ما أشبه الليلة بالبارِحة)
دكتور/ عبدالعزيز بن حبتور
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
توفيق الشرعبي
إلى هنا وكفى!!
توفيق الشرعبي
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
أستاذ/ الفضل يحيى العليي
بوادر النصر
أستاذ/ الفضل يحيى العليي
مقالات
مشاهدة المزيد