الجمعة 21-02-2020 16:54:15 م
(نصر من الله) الفعل وردة الفعل من وجهة نظر الاعلام
بقلم/ كاتب/ناصر الخذري
نشر منذ: 3 أشهر و 27 يوماً
الجمعة 25 أكتوبر-تشرين الأول 2019 08:25 م

  (نصر من الله) العملية العسكرية الأوسع والأكبر منذ بدء تحالف العدوان على اليمن .. دهاءً وتخطيطا وتكتيكا عسكريا عكس مهارات وقدرات المقاتل اليمني وحنكة القيادات العسكرية الميدانية التي خططت واشرفت على تنفيذ هذه العملية النوعية التي وصفها المتابعون العسكريون والسياسيون على مستوى الداخل والخارج بالضربة القاصمة التي شلت القدرات العسكرية لتحالف العدوان وكشفت للعالم هشاشة مقاتليه من المخدوعين والعملاء .

التعامل مع احداث ووقائع عملية نصر من الله كان يسير وفق رؤى عميقة ومدروسة في الجوانب التكتيكية والقتالية وفي توقيت نشر وقائع العملية اعلاميا وبشكل رسمي .. بالرغم من اهمية الحدث كمادة دسمة لقنوات الاعلام وانعكاسها الايجابي على معنويات مقاتلي الجيش واللجان الشعبية وابناء الشعب بشكل عام بحسب ما كان يراه بعض المتابعين   .. لكن تأخير اعلان نتائج العملية كان ايضا لا يقل نجاحا عما شهده محور نجران من ملحمة النصر اليماني الكبير.

فقد استطاع المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع من تحقيق ملحمة بطولية اخرى ايضا كشفت وعرت وهزمت اعلام العدوان المضلل الذي وقف عاجزا عن الرد عن احداث ووقائع العملية النوعية التي تم بث ونشر عملياتها عبر خطوات ومراحل تتواكب مع احداث الميدان للعملية مما اربك ناطق العدوان واعلامهم الذي واجه هزيمة لا تقل عن هزيمة قواتهم ومخدوعيهم في محور نجران .

حدث بهذا الحجم احتل مساحة كبيرة في مختلف وسائل الاعلام المحلية والاقليمية والدولية وشغل كثيرا من الاكاديميين العسكريين والمحللين السياسيين الذين تابعوا احداث ووقائع عملية نصر من الله بتعجب واندهاش عن المهارات والقدرات القتالية العالية التي وصل اليها الجيش اليمني .

ولإبراز وتوثيق احداث العملية من حيث ردود الفعل والاصداء التي تركتها عملية نصر من الله اعلاميا على مستوى الوطن وخارجه و في اطار المواكبة والتوثيق الشامل الذي تقوم به دائرة التوجيه المعنوي للعمليات القتالية والانتصارات التي يحققها ابطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات القتال تم البدء بتنظيم سلسلة من الحلقات النقاشية للعديد من ارواق العمل التي دشنت اعمالها أخيرا بالجانب الاعلامي الذي كان اول محور من محاور ندوة العملية الكبرى (نصر من الله) الذي تم تناوله من جوانب مختلفة من خلال الارواق البحثية التي قدمها عدد من الاكاديميين والباحثين العسكريين والسياسيين والتي شملت القراءة والتحليل الموضوعي لكل ما تم نشره عبر مختلف وسائل الاعلام من تحليلات وقراءات للعديد من المحللين والمتابعين السياسيين والخبراء العسكريين على مستوى العالم .

عاجل :
البيان:نعدالنظام السعودي بضربات موجعةإذااستمربعدوانه وحصاره على بلدنا ...البيان:نعدالنظام السعودي بضربات موجعةإذااستمربعدوانه وحصاره على بلدنا