الثلاثاء 12-11-2019 07:01:43 ص
الخليج والعمالة اليمنية
بقلم/ كاتب صحفي/عبدالله الصعفاني
نشر منذ: 11 سنة و 8 أشهر و 29 يوماً
الإثنين 11 فبراير-شباط 2008 08:51 ص
في كل مرة يزور فيها أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن آل عطية أجد بعض الجيران ممن لاعلاقة لهم بشراء الصحف يطلبون ماهو متوفر من الصحف اليومية علهم يقرأون مايشير إلى تسهيل في موضوع العمالة اليمنية في دول الخليج الشقيقة..
ّهؤلاء مايزالون يأملون عودة الظروف التي واكبت بدايات الطفرة النفطية التي رافقها احتياج الأشقاء لأعداد كبيرة من العمال اليمنيين بصرف النظر عما يمتلكونه من المهارات حيث كانت جوانب الاحتياج من الاتساع بحيث تستوعب العمالة .. أي عمالة..
وعلى كثرة الذي يسمعه بعض الباحثين من الكلام الطيب من المسؤولين اليمنيين ومن المبعوثين الأشقاء سواء من العاملين في مجلس التعاون أو من الدول الشقيقة فإنهم لايجدون مبتغاهم وهو مايشير إلى وجود مشكلة تفصل بين مايأمله بعض الباحثين عن فرص عمل في جوارنا وبين الواقع، الأمر الذي يستدعي بعض الشفافية والواقعية من المسؤولين وشيئاً من التوعية من وسائل الإعلام.
مهم أن تدرك أن الزمن قد تغير سواء في موضوع الهاجس الأمني أو الظروف الاقتصادية أو الاكتفاء في بعض المظاهر الخليجية التي كانت تستوعب كل شيء وأبجديات الصدق مع الناس تقتضي أن يفهم الجميع أنه حتى لو توفرت فرص العمل أو حتى تحققت بعض التسهيلات الإجرائية للاغتراب بهدف العمل فقد ارتفع منسوب الشروط المتصلة باشتراط المهارة وهو ماسيكون حديث نقط ثانية وفاصلة أخرى.
عودة إلى مقالات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
عبدالسلام التويتي
بوح اليراع: في ذكرى مولد خير الورى
عبدالسلام التويتي
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
كاتب/ ناصر الخذري
اتفاق الرياض .. وساطة أم حصان طروادة
كاتب/ ناصر الخذري
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
د. إبراهيم سنجاب
ثورة البركان النائم (2)
د. إبراهيم سنجاب
مقالات
افتتاحية/صحيفة الثورة اليمنيةالماضويون القدامى والجدد!!
افتتاحية/صحيفة الثورة اليمنية
كاتب صحفي/عبدالله الصعفانيالعمالة .. مهارة
كاتب صحفي/عبدالله الصعفاني
كاتب صحفي/امين الوائليدعونا نغنـي ..
كاتب صحفي/امين الوائلي
مشاهدة المزيد