الأربعاء 18-09-2019 14:30:08 م
نافذة على الاحداث:في الذكرى الأولى لرحيل رئيس الشهداء
بقلم/ كاتب/احمد ناصر الشريف
نشر منذ: 4 أشهر و 28 يوماً
الأحد 21 إبريل-نيسان 2019 01:35 ص

تأتي الذكرى الأولى لرحيل رئيس الشهداء الأستاذ صالح علي الصماد وقد حقق الشعب اليمني ممثلا في جيشه ولجانه الشعبية الكثير من وعوده وخاصة فيما يتعلق بقدرات ابناء الشعب اليمني التصنيعية وتحويل اليمن إلى بلد باليستي من خلال تطوير الصناعات الحربية المعتمدة على تقنيات لا تمتلكها دول الجوار رغم ما عندها من ثروات لو أنفقت في مصلحة شعوبها لأصبحت من الدول المتقدمة ولكنها ما تزال تستورد احتياجاتها من الإبرة إلى الصاروخ.
لقد كان الرئيس الشهيد صالح الصماد منذ أول يوم تحمل فيه المسؤولية كرئيس للمجلس السياسي الأعلى وقائدا اعلى للقوات المسلحة يتمنى الشهادة ويؤكد في كل مناسبة بأن دمه ليس أغلى من دماء الذين يقدمون التضحيات يوميا.. هذا هو الرئيس الشهيد صالح علي الصماد الذي أعلن على الملأ وبكل فخر بأن مسح الغبار من نعال المجاهدين أشرف من مناصب الدنيا .. ولذلك فقد كان حريصا على ان يكون متواجدا مع المقاتلين من ابناء الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات بما في ذلك جبهات ما وراء الحدود منتظرا الشهادة التي كان يتمناها في أية لحظة وقد تحقق له ما أراد .٫ وبرحيل الرئيس الصماد شهيدا قبل عام لم تكسر ارادة الشعب اليمني وانما ازدادت عزيمته قوة لتحقيق النصر المؤزر باذن الله.. وحينما نحيي الذكرى الأولى لإستشهاد رئيس الشهداء ليس الهدف من ذلك هو: تعداد مناقب شهيد اليمن العظيم واستذكارها لأنه موجود في قلب كل يمني حر واعماله الخالدة هي التي ستظل تذكرنا به لأنه رحل بجسده وبقيت روحه النضالية ومبادئه الوطنية وفكره ومنهجه بيننا لنسير على هداها ونكمل ماكان قد بدأه .. وانما الهدف من احياء هذه الذكرى الأليمة هو ان نذكرابناء الشعب اليمني وغيره من الشعوب الأخرى بأن كل عدوان مباشر اوغير مباشر كانت تشنه السعودية على اليمن وشعبها منذ أن أسستها بريطانيا في نجد والحجاز عام 1932 م كان يرتد الى نحر حكام النظام العائلي السعودي الذي استعبد شعب نجد والحجاز وحرمه حتى من هويته الوطنيه الأصلية واستحدث له هوية جديدة ليصبح الشعب الوحيد في العالم الذي ينتمي لأسرة تحكمه ربطت تاريخه بتاريخها.. فأي عار اكثر من هذا لحق بشعب نجد والحجاز الذي اصبح لا حول له ولاقوة.. وترمي قيادته بأبنائه الى المحرقة في حرب خاسرة للعام الخامس على التوالي لن تجني منها السعودية ومن تحالف معها الا الهزائم المتتالية وفضح نواياهم السيئة.
ولأن الثقة بين الأسرة الحاكمة السعودية منعدمة وبين شعب نجد والحجاز الذي غيبته عن واقعه تماما فان هذه الأسرة تلجأ دائما في كل فترة تشعر فيها بالخطر الى الاستنجاد بقوات أجنبية لحمايتها غير مكترثة بقدرات ابناء شعب نجد والحجاز وغيرتهم على بلادهم وسيادتها وهو الأمر الذي اعتبره كل مواطن في مملكة قرن الشيطان طعنة في صدره وصدر قواته المسلحة بل وانتقاصا في كفاءتها وقدراتها للتصدي لأي عدوان تتعرض له بلادهم رغم صفقات الأسلحة التي يتم الاعلان عنها وتبلغ أثمانها مئات المليارات من الدولارات تنفق من اموال الشعب ويذهب معظمها الى جيوب الأمراء.. وقد جاء العدوان الظالم على اليمن ليخرج الى العلن كل فضائح النظام العائلي السعودي وكل المتحالفين معه والتابعين لأمواله .. لكن هذا لا يعني انه لايوجد متعاونين مع النظام السعودي في أوساطنا يساعدوه على تحقيق أهدافه الخبيثة وقتل الشعب اليمني وتدمير بنيته التحتية وارتكاب جرائم حرب يندى لها جبين الانسانية .
غير مدركين أن التغيير قد تم ولم يعد بالإمكان الرجوع إلى الوراء مهما تكالب الأعداء على الشعب اليمني وأعدوا من قوة لإجهاض مشروعه المتمثل في بناء دولته الحديثة القوية والعادلة التي سيشارك في بنائها كل ابناء الشعب بمختلف توجهاتهم السياسة والفكرية بعد ان تم القضاء على احتكار السلطة في أيدي أطراف معينة ظلت تحافظ عليها وتستميت من اجل التمسك بها لعدة عقود وهي قاعدة تم كسرها وعمل الرئيس الشهيد صالح الصماد على وضع أساس لها تحت شعار: يد تبني ويد تحمي لتكون الكلمة الأولى والأخيرة للشعب اليمني من خلال اختياره لممثليه في السلطتين التنفيذية والتشريعية عبر صندوق الانتخابات ولتكون الدولة هي دولة الشعب وليس الشعب شعب الدولة كما اعلن ذلك الرئيس الشهيد ومن اراد غير ذلك فلن يكتب له النجاح بعد اليوم حيث لم يعد هناك مجال لتزييف الوعي والضحك على البسطاء كما كان يحدث في العقود السابقة .

عودة إلى مقالات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
توفيق الشرعبي
مابعد عملية توازن الردع الثانية
توفيق الشرعبي
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
دكتور/ عبدالعزيز  بن حبتور
متى سيعيد الأشقاء السودانيون أبناءهم أحياءً من اليمن الحر؟
دكتور/ عبدالعزيز بن حبتور
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
الزلزال اليماني المبين
كتب / المحرر السياسي
مقالات
كلمة  26 سبتمبرشعب الصماد ينتصر
كلمة 26 سبتمبر
توفيق الشرعبيعدونا واحد !!
توفيق الشرعبي
مشاهدة المزيد