المؤتمر.. ومرحلة الاحتراف!
استاذ/عبده بورجي
استاذ/عبده بورجي
 ما يشهده المؤتمر الشعبي العام اليوم من حراك سياسي كبير من خلال انعقاد اجتماعات اللجان الدائمة المحلية في المحافظات وبحضور قيادات المؤتمر وأعضاء اللجنة العامة يؤشر لمرحلة جديدة في مسيرة المؤتمر ويمثل خطوة صحيحة ظل المؤتمريون يتطلعون إليها.. ذلك أن النزول الميداني لقيادات المؤتمر ممثلة في الأمين العام للمؤتمر وأعضاء الأمانة العامة واللجنة العامة والنقاشات الشفافة والمكاشفة الساخنة خلال تلك الاجتماعات حول مجمل القضايا الوطنية والتنظيمية تتحدد من خلاله رؤى صائبة وواقعية إزاء مختلف الأمور والقضايا وتعزز من دور المؤتمر في الحياة السياسية وفي خدمة قضايا المواطنين.. فما يميز المؤتمر انه تنظيم شعبي انبثق من صفوف جماهير الشعب وظل قريباً منها ومستلهماً تطلعاتها وهو ما مكنه أن يحوز على ثقة تلك الجماهير عبر صنادق الاقتراع وان يقود مسيرة التحولات في الوطن ويحقق الكثير من الانجازات في الواقع العملي بعيداً عن الشعارات اللفظة والمعارك الكيدية التي لا معنى لها..
ولاشك أن المزيد من هذا التواصل الفاعل والايجابي بين قيادة المؤتمر وقواعده في مختلف التكوينات وبين المؤتمر وجماهير الشعب في الساحة الوطنية سيعكس نفسه على مستويات الأداء للمؤتمر سواءً على المستوى الوطني العام أو المستوى التنظيمي داخل صفوفه..
وكما تابعنا اليوم في النقاشات الايجابية والصريحة التي دارت في الدورة الأولى لاجتماعات اللجنة الدائمة المحلية بمحافظة الحديدة حول مجمل القضايا والمستجدات التي تهم الوطن والمؤتمر ومستقبل العمل التنظيمي داخل صفوفه خاصة في ضوء الاستعدادات المبكرة لخوض الانتخابات النيابية القادمة أو التحول إلى حالة الاحتراف كما يحلو للأخ الاستاذ عبدالقادر باجمال الأمين العام للمؤتمر أن يسميها.. فإن تلك المرحلة الجديدة من مسيرة المؤتمر قد بدأت بالفعل عبر هذا الإدراك الواعي لدى أعضاء المؤتمر بأهمية المرحلة والمهام التي ينبغي الاضطلاع بها فيها.. خاصة وأن ما ظل يشكو منه أعضاء المؤتمر هو موسمية العمل التنظيمي للمؤتمر في مواجهة الاستحقاقات الكبيرة.
كما أن عملية التواصل بين التكوينات القيادية والقاعدية ظلت بحاجة إلى مثل هذه الجسور التي تمتد اليوم بين هذه التكوينات من أجل استشراف رؤية صحيحة لمجمل المهام والمسئوليات المناطة بالمؤتمر والذي يجد نفسه دوماً بأنه ليس ملكاً لأعضائه بل لكل أبناء الوطن الذين ظلوا يمنحونه ثقتهم ويطمأنون لقيادته لمسيرة الوطن والحفاظ على منجزاته.
*عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام
      

في الإثنين 14 مايو 2007 10:18:31 ص

تجد هذا المقال في 26سبتمبر نت
https://26sep.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
https://26sep.net/articles.php?id=1081