نوفمبر..من القلب الى القلب
عبدان دهيس
غداً.. العيد الاربعين للاستقلال الوطني المجيد (30 نوفمبر).. رمز الحرية والانعتاق من الاستعمار.. وتحتضن مدينة عدن بهذه المناسبة الوطنية العظيمة.. في حياة وتاريخ نضال وكفاح الشعب اليمني.. فعالية فرائحية كبيرة تليق بعظمة الحدث.. وتعكس مدلولاته ومعانيه الوطنية السامية والنبيلة.. وترسم لوحة جميلة عنوانها يوم الحرية والنصر المبين.. وتختزل في ثناياها ومضامينها.. مختلف المحطات الوضاءة لكفاح الشعب اليمني ومسيرة الثورة ارضاً وانساناً..
 وما تحقق من منجزات عملاقة واستراتيجية في ظل دولة الوحدة شملت وتشمل كل محافظات الوطن، وتسارعت عجلات التنمية.. والأخذ بالنهج الديمقراطي التعددي وغيرها من المنجزات الهائلة الماثلة للعيان -لوحة جميلة تشترك في رسم تفاصيلها هذه كافة فئات المجتمع من الطلاب والشباب والرجال والمرأة ومنظمات المجتمع المدني والمناضلين والثوار وغيرهم ممن قارعوا الاستعمار.. وكانوا سبباً في هزيمته.. وبرهنوا بكفاحهم العنيد ان مقولة وخرافة اسطورة «الامبراطورية التي لاتغيب عنها الشمس» قد سقطت في اليمن.. بعد ان اختار شعبها بلغة الكفاح البطولي طريقه نحو الخلاص والحرية والاستقلال.
ان ما يكسب هذه المناسبة الوطنية العظيمة نكهة فرائحية خاصة ومذاق جميل هو وجود فخامة الرئيس زعيم الوطن والأمة وقائد مسيرة التنمية والوحدة والديمقراطية في مدينة «عدن الباسلة» يشارك اهلها ومواطنيها افراحهم ويطلع عن قرب على همومهم وقضاياهم.. ويتفقد احوالهم وعلى اوضاع المؤسسات التنموية والخدمية ومسيرة البناء وحركة الاستثمار المتسارعة فيها.. وكم كانت تلك الكلمات جميلة ولها ابلغ الاثر في نفوس الحاضرين حينما خاطب فخامته يوم امس الاول الفعاليات الوطنية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني في اطار لقاءاته المتواصلة بابناء الشعب والمواطنين بعدن فقال «اتحدث اليكم من القلب الى القلب واهنئكم بعيد 30 نوفمبر العظيم» متناولاً مجمل القضايا التي تهم المواطنين والمعالجات التي تم اتخاذها بهذا الخصوص.. والمشاريع الجديدة التي تم اعتمادها لهذه المحافظة المعطاءة والباسلة.. التي تستحق وابناؤها كل خير بعد ان حرمها «الرفاق» في عهد حكمهم الشمولي الكثير من حياة العصر. والوطن يعيش افراح اعياد الثورة اليمنية ويستعد يوم غد لاستقبال العيد «الاربعين» للاستقلال الوطني المجيد.. يحق له ان يفرح وينشرح بعظمة الانجازات التي تحققت - واهمها واعظمها - منجز «الوحدة المباركة».. والمكانة الرفيعة التي وصلت اليها اليمن على المستويين العربي والدولي.كل عام والشعب والوطن في خير.. ومن نصر الى نصر.. وخلوداً للشهداء الابرار.. ودامت ايامنا عامرة بالافراح والانتصارات

في الخميس 29 نوفمبر-تشرين الثاني 2007 07:59:12 ص

تجد هذا المقال في 26سبتمبر نت
https://26sep.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
https://26sep.net/articles.php?id=1407