أسئلة نقابية..!!
كاتب صحفي/عبدالله الصعفاني
كاتب صحفي/عبدالله الصعفاني
هل حدث واستدعت نقابة الأطباء أحد أعضائها وعاقبته لأنه أخطأ خطأً جسيماً في حق مريض..؟ لو حدث هذا فإن عقول كل الأطباء ستغادر شرانق اللامبالاة والكسل المهني..
عندما ينسى الطبيب يمين «أبو قراط» ويأخذ ضميره إجازة فليس من حل غير وجود قانون يضبط.. وزارة تعاقب .. ونقابة لاتتنقل بين خمول الصيف وبيات الشتاء.
سؤال2:
المفروض أننا في هذه البلاد متساوون.. هذا مايعرفه المحامون أكثر من غيرهم بحكم اقترابهم أكثر من مواد الدستور والقانون ولكن.. مالنا نرى المحامين يتناقضون مع أبجديات ماتعلموه..
مواطن يحتشد له العشرات من المحامين لتبرئته من تهمة ومجاناً.. قد يكون هذا المواطن مظلوماً ولكن .. الاحتشاد معه ينطلق من محفزات سياسية.. مواطن آخر يواجه تهمة مشابهة، وقد يكون مظلوماً لكنه يواجه صعوبة شديدة في توفير محام واحد دون أن يثقل كاهله بطلبات لاقبل له بها.
هل مثل هذا الأمر في وارد مناقشة داخل نقابة المحامين.
سؤال 3:
ولايستقيم الحال والمقال بدون سؤال هل في وارد نقابتنا القادمة أن تفعّل الواجبات.. تحرّك شق العقاب عندما يقوم صحافي بضرب المهنة طولاً وعرضاً وبطحاً..؟
< في أحايين كثيرة يحتاج الصحافي إلى نقابة تنبهه إلى أنه يخوض منحدرات ينال فيها من أعراض مواطنين بصورة تجعله فعلاً بحاجة إلى شيء من الحماية من نفسه.

في الأربعاء 30 يوليو-تموز 2008 12:26:37 م

تجد هذا المقال في 26سبتمبر نت
https://26sep.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
https://26sep.net/articles.php?id=2130