جديد الأندية اليمنية
كاتب صحفي/عبدالله الصعفاني
كاتب صحفي/عبدالله الصعفاني
في صورة اتخذت شكل المفاجأة.. جرى يوم أمس التوقيع على اندماج ناديين يمنيين هما نادي الأمن المركزي ونادي السبعين بأمانة العاصمة تحت مسمى نادي العروبة.
المفاجأة جاءت من كون مساعي الدمج مع نادي السبعين كانت من قبل النادي الأهلي ونادي الوحدة الصنعانيين فإذا بالطباخة على نار هادئة تقود اندماج السبعين مع الأمن المركزي.
< وحسب قريبين من المساعي الطويلة كان أهلي صنعاء يبحث عن الدمج مع السبعين بصورة اعتبرها سبعينيون بأنها أخذت شكل الإلحاق بهدف الاستفادة من منشآت السبعين، فيما كانت مساعي نادي الوحدة حسب السبعيني نفسه هو التقاء بين ناديين فقيرين لن يحقق الهدف من الدمج.
< والواضح أن حسابات الكسب والخسارة قد أفضت إلى قناعة مشتركة بأن دمج السبعين مع الأمن المركزي هو الحالة المثالية، حيث سيلتقي الدعم الذي يحظى به نادي الأمن المركزي مع بنية جيدة للسبعين، الأمر الذي سيمكن النادي الجديد من الظهور على الساحة الرياضية بصورة مشرفة.
< نائب وزير الشباب والرياضة وقائد الأمن المركزي ونائبه ورئيس نادي السبعين الجميع أظهروا التفاؤل بمعاني التئام الناديين على القاعدة المعروفة توحيد القدرات والمهارات والإمكانات في كيان يعني وجود كيان قوي هو العروبة.
< كراصد للواقع الرياضي وأوضاع الأندية منذ ربع قرن أرى في الدمج حكمة رغم فشل بعض التجارب، وسبب تفاؤلي أن «العروبة» سيتفرد بحالة أفضل من الانضباط بسبب تكوين قيادة الناديين.. ثم إن في اختيار اسم «العروبة» وروعة الشعار يشيران إلى بداية صحيحة ستفضي إن شاء الله إلى نتائج صحيحة.
  
في الأربعاء 05 نوفمبر-تشرين الثاني 2008 09:37:26 ص

تجد هذا المقال في 26سبتمبر نت
https://26sep.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
https://26sep.net/articles.php?id=2349