محطات:المواجهة.. تاريخية وفق كل الاعتبارات!!
عقيد/جمال محمد القيز
عقيد/جمال محمد القيز

التاريخ العسكري اليمني سيظل مثار اعجاب ومحط تقدير لعقود طويلة قادمة.. وستبقى الاجيال تفخر بما حققته العسكرية اليمنية في هذه المرحلة الحاسمة..
ولسوف يسجل التاريخ العسكري اليمني صفحات مشرقة عن بطولات ومآثر عظيمة خاصة في معارك الساحل الغربي التي حشد لها العدوان قدرات كبيرة واسلحة وعتاد بآخر ما انتجته مصانع السلاح في امريكا وبريطانيا وفرنسا.. ناهيكم عن الاسلحة المهربة والمسربة من الاسلحة الشرقية..
هي اذاً مواجهة تاريخية ستبقى محل دراسات عسكرية وجيوسياسية.. ولذا فان الكتاب والمؤرخين معنيون اليوم قبل كل شيء في التسجيل الأمين والمحايد والصادق لكل المجريات الراهنة..
وسيكتب التاريخ العسكري صفحات عن المآثر والبطولات والشجاعة لليمنيين الصادقين الصامدين في معارك الساحل الغربي لليمن وستبقى تجربة قتالية نادرة الحدوث لأن المقاتل اليمني البطل قد تمكن من تحقيق انجاز تاريخي عسكري.. فالعدوان الغاشم حشد كل ما لديه وجيش المرتزقة والمسلحين من كل حدب وصوب ودفع بجحافله الى اكتساح الساحل الغربي وتحديداً لغرض سيطرته القتالية العسكرية على الحديدة المدينة والميناء ومن اجل هذا الهدف حرك الاقمار الصناعية في الفضاء وحشد الخبراء العسكريين من كل الجنسيات من امريكا وبريطانيا ومن الكيان الصهيوني واستجلب اسلحة وعتاداً عسكرياً من كل مصانع الاسلحة الدولية.
اليوم الشيء الابرز الذي يمثل امامنا هو وحدة القوات المسلحة ووحدة قرارها العسكري السيادي والوطني قد تحقق وانتهت تلك التشعبات والولاءات الذاتية للمؤسسة العسكرية الدفاعية فلا حزبية تطغى على عملها ولا ولاءات شخصية الولاء كله لله والوطن.. وهذه اهم المسائل التي تؤكد اصالة هذه المؤسسة العسكرية التي انحازت الى انتمائها الوطني الواسع كمدافعة عن سيادة اليمن وعن قرارها الوطني السيادي وبدأت تتخلص مما اصابها في السابق من تعدد الانتماءات والولاءات الفردية.. هي اليوم قوات مسلحة يمنية تدافع عن الوطن وتواجه العدوان الخارجي وتتصدى للاذرع الداخلية التي اصطفت الى جانب العدوان وتقاتل الى جانبه.. وتتآمر ضد شعبها ووطنها..
اما المسالة الأخرى ان القوات المسلحة اليمنية اليوم ولأول مرة في التاريخ تؤدي مهامها الدستورية والسيادية في الدفاع عن الوطن في اطار المواجهة التاريخية ضد عدوان خارجي وهذه الحالة المؤكدة الأولى بعد حرب العام 1934م يخوض الجيش مواجهة في الاساس مع عدوان خارجي.. ويتصدر لحماية السيادة والقرار الوطني المستقل..


في الثلاثاء 23 يوليو-تموز 2019 08:32:50 م

تجد هذا المقال في 26سبتمبر نت
https://26sep.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
https://26sep.net/articles.php?id=7278