محطات:«معين» محلل لزواج غير مشروع
عقيد/جمال محمد القيز
عقيد/جمال محمد القيز

عودة معين إلى عدن محفوفة بمشاكل عديدة.. وسوف يقع تحت ضغوط لا حصر لها.. ويكفي انه وصل إلى مقر ما يسمى التحالف ترافقه سيارات واطقم الانتقالي وهي تتزين بإعلام انفصالية.. ويكفي انه جاء مع الف فيتو لما يسمى الانتقالي..
فلا هو رئيس حكومة تصريف أعمال ولا هو رئيس وزراء بدرجة محافظ!! هو اقل من موظف وأكبر من محلل زواج غير مشروع.. للأسف هذا الرجل قبل أن يكون بهذه الحالة وهذا المستوى المهين.. الأهم عنده أن يرضي السعوديين والإماراتيين ويبدو أنه وافق على صفقة سيئة من كل النواحي لغرض في نفس معين!!
الأوضاع في عدن المحتلة وبقية المحافظات التي يتقاسمها النظام السعودي والنظام الاماراتي لا تسر عدو ولا حبيب.. والنسيج الاجتماعي في أعلى مستوى من التهتك والتمزق والفوضى لا شيء واضح.. جحافل الانتقالي تعيث فساداً في عدن وفي كل المحافظات الجنوبية والشرقية ولا من أمل يرتجى من اتفاق ما يسمى «اتفاق الرياض» رغم أنه طباخة سيئة المذاق وسيئة الاعداد!!
ولا ندري أولئك الساسة قبلوا بذلك ورضخوا بهوان ليس بعده هوان.. وكانوا شركاء سيئين في المزيد من تمزيق البلد والمزيد من صناعة الفوضى ودس الالغام المستقبلية لليمن.. فماذا ينتظر مثل هؤلاء الساسة الراضخين من مستقبل ومن حاضر قبلوا ان يكونوا ملغوماً بمواقف رديئة, وبإجراءات اردأ..
أولئك العتاة من عتاولة الاعداء والمتأمرين يقودون اليمن إلى مهالك لأحد ولا طرف والاغبياء المنبطحين يحاورونهم.. المهم الصرفة وبالفلوس الملونة التي يكتنزونها في بنوك خارجية..
البلد تباع في مزاد بخس.. والحمامة شاهد وزور.. ويفتعلون صراعات هشة وغير مبررة لان صاحب الحل والعقد السفير السعودي وضابط المخابرات الاماراتي في عدن..
المهم اليوم إن السعودية والامارات رغم صراعهما الخفي والظاهر تمكنا من اقتياد معين إلى ثكنة عسكرية في عدن, ليغطوا انفسهم كمحتلين قذرين وأعراب تأنف حتى العروبة عن وصفهم بالأعراب!!
وتبقى رموز القذارة المحلية بدءاً من هادي ووصولاً إلى معين علامة سيئة سوف تبقى على مدى الايام والسنوات والعقود القادمة رموزاً للبلاهة والانبطاح والتدليس على وطن وشعب.. فلا حول ولا قوة إلا بالله !!


في السبت 23 نوفمبر-تشرين الثاني 2019 07:36:56 م

تجد هذا المقال في 26سبتمبر نت
https://26sep.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
https://26sep.net/articles.php?id=7427