الصين تجلي مئات الآلاف قبيل إعصار (تشانتو)

الصين تجلي مئات الآلاف قبيل إعصار (تشانتو)

أخلت السلطات المحلية في مدينة شنغهاي الصينية، 330 ألف شخص من المدينة مع تأهبها للأمطار الغزيرة والرياح القوية التي جلبها الإعصار تشانتو.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" أن "تشانتو" هو الإعصار الـ14 الذي يضرب المدينة الصينية العملاقة هذا العام.

ونقلت عن مركز شانغهاي للأرصاد الجوية، قوله: إنه من المتوقع أن يظل الإعصار تشانتو فوق المياه البحرية الواقعة على بعد ما بين 100 إلى 200 كيلومتر شرق شانغهاي بدءا من مساء أمس الاثنين وحتى يوم الأربعاء  قبل أن يضعف ويتحرك بالاتجاه الشمالي الشرقي بعيدا عن المدينة يوم الخميس.

كما أنه من المتوقع أن تشهد أجزاء من شانغهاي أمطارا يصل منسوبها إلى 250 ملم بدءا حتى يوم الأربعاء.

وألغت السلطات المحلية 150 من حافلات المسافات الطويلة وعلقت بعض خدمات نقل السكك الحديدية وأغلقت 112 من المقاصد السياحية استعدادا للإعصار.

وأصدر مركز الأرصاد الجوية في مقاطعة جيانغسو بشرقي الصين تحذيرا باللون الأصفر وهو ثالث أعلى مستوى من التحذير  من الإعصار تشانتو بعد ظهر أمس.

وأمرت سلطات التعليم في مدينة نانتونغ بمقاطعة جيانغسو، بتعليق الدراسة في رياض الأطفال والمدارس اليوم الثلاثاء. الى ذلك عثرت السلطات المحلية على جثث العمال الـ19 المحاصرين في منجم فحم في مقاطعة تشينغهاي شمال غربي الصين كانت غمرته الفيضانات بعد عملية إنقاذ استمرت 30 يوما.

وقالت إدارة الطوارئ الصينية: إن الحادث وقع في الرابع عشر من أغسطس الماضي عندما كان 21 عاملا يعملون فى المنجم الذى تديره شركة "شيهاي" في ولاية هايبي التبتية ذاتية الحكم ونجا عامل واحد فقط.

وتم انتشال عاملين 2 من العمال في يوم الحادث وتوفي أحدهما بينما حوصر الباقون.