الإفراج عن 12 سجيناً في الحديدة

الإفراج عن 12 سجيناً في الحديدة

أقرت لجنة الإفراج الشرطي بمحافظة الحديدة الإفراج عن 12 سجيناً ممن أمضوا ثلاثة أرباع مدة عقوبة الحبس وثبت حسن سيرتهم وسلوكهم، ولا يوجد عليهم حقوق والتزامات مالية للغير.



كما أقرت اللجنة في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس نيابة استئناف المحافظة رئيس اللجنة القاضي هادي عيظة، الإفراج عن السجناء إفراجاً شرطياً، وفقاً لتعميم النائب العام رقم "181" لسنة 2020م المستند لنص المادة "506" ذات الصلة بالإجراءات الجزائية.

وناقش الاجتماع الذي ضم مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور عبد الرحمن الصائغ ومدير الإصلاحية المركزية بالمحافظة العقيد ناجي القوسي، الحالات المستحقة للإفراج الشرطي من المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية وليس عليهم حقوق للغير.

وكانت اللجنة استعرضت تقارير وتوصيات الأخصائيين الاجتماعيين عن حالات السجناء وشهادات حسن السيرة والسلوك الصادرة من الإصلاحية المركزية بالمحافظة حول السجناء المرشح الإفراج عنهم ممن أمضوا ثلاثة أرباع المدة في الحبس ولا يوجد عليهم التزامات للغير ولم يكونوا من ذوي السوابق ولا من أصحاب القضايا والجرائم التي تشكل خطورة على المجتمع.

يذكر أن قرار النائب العام رقم "181" حول الإفراج الشرطي الصادر نهاية العام الماضي، قضى بإعادة تشكيل لجان الإفراج الشرطي في كل محافظة من رئيس النيابة وعضوية مدير الإصلاحية المركزية ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية، للنظر في حالات السجناء وتفعيل جوانب التأهيل والتمهيد لإعادة إدماج المفرج عنهم بالمجتمع.