تشكيل فرق لتأمين سلامة مرتادي الشلالات والسدود بصنعاء

تشكيل فرق لتأمين سلامة مرتادي الشلالات والسدود بصنعاء

تنفذ قيادة محافظة صنعاء ومكتب السياحة بالتعاون مع عدد من المكاتب المعنية عدد من الترتيبات والاجراءات لتأمين المواقع السياحية خصوصا السدود بالتزامن مع توافد الزائرين لقضاء إجازة عيد الأضحى فيها.

تهدف هذه الاجراءات الى حماية المواطنين والأسر من مخاطر السباحة في الشلالات والسدود التي يقصدها الزائرين بكثافة خلال أيام العيد حرصا على سلامتهم وتلافي حوادث الغرق.

وتتضمن هذه الترتيبات تواجد فرق ميدانية من مكاتب السياحة والصحة والدفاع المدني والمرور والنظافة لتوفير جزء من المتطلبات الضرورية التي تشكل أولوية في إجراءات السلامة لمرتادي المواقع السياحية.

وأوضح مدير مكتب السياحة بالمحافظة ناصر صبر ، أنه تم تشكيل فرق بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لمنع السباحة وتنظيم مرور السيارات وخدمات توعية ونظافة في شلال بني مطر وسدود سيان ومختان وشاحك ومقولة ووادي رجام وغيرها.

ونوه باهتمام قيادة المحافظة وحرصها على تنظيم السياحة الداخلية وحماية المواطنين من مغبة المغامرة في السباحة في هذه السدود وكذا منع الاختناقات المرورية للسيارات الوافدة خلال أيام العيد.

وثمن تعاون مكتب الصحة والدفاع المدني والمرور والمكاتب المعنية في مستوى الحضور الايجابي في السدود والخطوط الرئيسية على مداخل هذه المواقع تجسيدا للمسئولية الوطنية والواجب المناط في اتخاذ الاحتياطات الممكنة لسلامة الأطفال والأسر.

وبين صبر أن مكتب السياحة بالمحافظة يبذل جهودا مكثفة بالتنسيق مع كافة مدراء فروع السياحة بالمديريات والأجهزة الأمنية ورجال المرور بما يكفل تنظيم وتهيئة المواقع السياحية والحد من أي عشوائيات فيها.

واعتبر مدير مكتب السياحة تنفيذ هذه الاجراءات وفق الخطة المقرة من محافظ المحافظة، خطوة مشجعة في طريق تحفيز ودعم تنمية السياحة الداخلية بمحافظة صنعاء واستغلال العوامل الطبيعية التي تتميز بها غالبية المديريات كمورد سياحي اقتصادي.