أخبار |

الاحتفال بيوم السياحة العالمي

الاحتفال بيوم السياحة العالمي

نظمت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي وجامعة صنعاء، اليوم، فعالية خاصة بمناسبة يوم السياحة العالمي، تحت شعار "السياحة والاستثمار الأخضر".

وخلال الفعالية، أكد المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي، جار الله فاضل، أهمية اقامة الفعالية في جامعة صنعاء كصرح أكاديمي يسهم في رفد سوق العمل بالكوادر السياحية المؤهلة والمعول عليها خدمة القطاع الأثري والسياحي في البلاد.

وأشار إلى حجم الأضرار البالغة التي لحقت بقطاع السياحة والآثار جراء استمرار العدوان السعودي الامريكي على اليمن و المقدرة بستة مليارات دولار.

من جهتها عبّرت نائب عميد كلية الآداب جامعة صنعاء، الدكتورة سكينة أحمد هاشم، عن سعادتها الغامرة بإقامة مثل هذه الفعالية بجامعة صنعاء، معتبرة ذلك تجسيدا لدور الجامعة في تنمية وتطوير العمل السياحي.

وأكدت استمرار جهود التنسيق بين الجامعة ممثلة بقسم الآثار والسياحة ووزارة السياحة ومجلس الترويج في إقامة هذه الفعاليات التي تعكس عمق التعاون بين مؤسسات المجتمع لما فيه النهوض بالواقع السياحي وإقالته من عثرته.

حضر الاحتفال، الذي تخللته فقرات فلكلورية وشعرية ومعرض للتراث والحرف التقليدية، عدد من مسؤولي الوزارة والمجلس والجامعة.

خلال الفعالية تم زيارة متحف قسم الآثار والمعرص السياحي للمصور محمد السياغي، والذي يعكس حجم الأضرار البالغة التي لحقت بقطاع السياحة والآثار في اليمن.

 

وكانت منظمة السياحة العالمية أعلنت يوم السياحة العالمي (27 سبتمبر) في عام 1979، ولكن لم يبدأ الاحتفال به رسميًا إلا عام 1980.

ويهدف الاحتفال بهذا اليوم إلى تعزيز الوعي بأهمية السياحة والتفاهم المتبادل، بما يؤدي إلى تكريس جهود حماية التراث الثقافي والحفاظ على البيئة.

وأشارت الأمم المتحدة في تقرير بالمناسبة إلى أن القوى العاملة في مجال السياحة العالمية ستحتاج إلى ملايين من خريجي قطاع الضيافة سنويًا حتى عام 2030، و تتطلب 800 ألف وظيفة أخرى سنويًا تدريبًا مهنيًا محددًا.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا