أخبار |

الخارجية تدعو لتشكيل لجنة تحقيق في جرائم العدو الإسرائيلي

الخارجية تدعو لتشكيل لجنة تحقيق في جرائم العدو الإسرائيلي

 

بعث وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال المهندس هشام شرف عبدالله، برسالة خطية إلى الأمين العام للأمم المتحدة السيد/ أنطونيو غوتيريس.

أوضح فيها بأنه من المحزن بعد مرور ثمانية وسبعين عاما على نشأة منظمة الأمم المتحدة تم خلالها اعتماد العديد من المواثيق والاتفاقيات الدولية في مجال القانون الدولي والقانوني الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، أن يشهد العالم المعاصر جرائم حرب وإبادة جماعية بحق المدنيين الأبرياء العزل في قطاع غزة بالأراضي الفلسطينية المحتلة من قبل قوات العدو الصهيوني، باعتباره سلطة قوى الاحتلال، وبينما تقف اليوم الأمم المتحدة عاجزة عن الدفاع عن مبادئها التي أنشئت من أجلها.

وتطرق الوزير شرف في رسالته إلى أن العدو الصهيوني يضرب بالقانون الدولي والقانوني الدولي الإنساني عرض الحائط مستندا على ما يتلقاه من دعم عسكري وسياسي ومالي ولوجستي لا محدود من قبل عدد من الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، مما يهدد حياة وأرواح سكان قطاع غزة، ويهدد في نفس الوقت بتقويض القانون الدولي وانهيار منظمة الأمم المتحدة.

ودعا وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال، الأمين العام للأمم المتحدة السيد/ أنطونيو غوتيريس، لاتخاذ قرار إنساني شجاع بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة ومحايدة للتحقيق في جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يقوم بها العدو الإسرائيلي في قطاع غزة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا