أخبار |

لجنة سيد الشهداء تدشن مخيم طبي مجاني لاستئصال الوزتين في محافظة تعز

لجنة سيد الشهداء تدشن مخيم طبي مجاني لاستئصال الوزتين في محافظة تعز

26سبتمبرنت: منصور الانسي / تواصلاً لأنشطتها الخيرية في المحافظات اليمنية وبتمويل من لجنة سيد الشهداء عليه السلام مكتب اليمن اقامت مؤسسة ام ابيها عليها السلام الثقافية الخيرية المخيم الطبي الجراحي المجاني الثالث في محافظة تعز.

واوضح الشيخ عبدالغني الحسيني رئيس المخيم الطبي في تصريح لـ26سبتمبرنت الى ان هذا المخيم الطبي الثالث الذي يقام في مستشفى هجدة المحوري بمديرية مقبنة في محافظة تعز يأتي تواصلاً لبرنامج الانشطة التي تحرص مؤسسة ام ابيها على تنظيمها واقامتها في عدد من المحافظات اليمنية وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المواطن اليمني جراء العدوان والحصار الجائر على اليمن .

مؤكداً ان المخيم الذي يستمر لمدة اربعة ايام ابتداء من 3 ديسمبر يستهدف اجراء عمليات جراحية لاستئصال الوزتين لـ150 حالة بالإضافة الى صرف العلاجات مجانا لما بعد العمليات .

من جانبه اكد الدكتور خالد الدالي مدير مستشفى هجدة المحوري ان هذا المخيم الطبي الذي ينظم برعاية وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الاعمال الدكتور طه المتوكل واشراف مكتب الصحة العامة بمديرية مقبنة يهدف الى اجراء عمليات جراحية لاستئصال الوزتين للمواطنين في المنطقة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي فرضها العدوان .

مشيراً الى ان مستشفى هجدة المحوري مجهز لاجراء مثل هذه العمليات ويستقبل العديد من الحالات المرضية الاخرى سواء من مديرية مقبنة او المديريات المجاورة .

هذا وكانت لجنة سيد الشهداء عليه السلام مكتب اليمن قد نفذت مخيمات طبية لاستئصال الوزتين في هيئة مستشفى الكويت العام بصنعاء لعدد 100 حالة وفي مستشفى القدس العسكري بصنعاء لعدد 100 حالة .

حضر تدشين المخيم الدكتور حمود القارح نائب مدير مكتب الصحة بمديرية مقبنة وعدد من اعضاء المجلس المحلي بالمديرية والمعنيين.

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا