أخبار |

فعاليات بذمار بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ

فعاليات بذمار بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ

أٌقيمت بمحافظة ذمار اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد وتضامناً مع الشعب الفلسطيني في غزة، نظمتها جامعة جينيس للعلوم والتكنولوجيا بالتنسيق مع منتدى الطالب الجامعي.

وفي الفعالية أشار نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد السمهري، ومستشار رئيس جامعة ذمار حسن الموشكي، والناشط الثقافي نوح جسار، إلى عظمة الشهداء وما سطروه من تضحيات في سبيل الانتصار لدين الله والدفاع عن الوطن.

وأكدوا أن ما تحقق للشعب اليمني من مجد وعزة وانتصارات بفضل دماء الشهداء .. لافتين إلى موقف الشعب اليمني المؤيد والمساند للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وتطرق المتحدثون إلى صوابية القرارات التي اتخذتها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لإسناد المقاومة الفلسطينية ونصرة القضية الفلسطينية .. مشيدين بالعمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة ضد أهداف للعدو الصهيوني في الأراضي المحتلة وإيقاف حركة الملاحة الصهيونية.

وجددت الكلمات التأكيد على أهمية إسناد حملة نصرة الأقصى وحملات المقاطعة للبضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية .. مطالبة باستمرار مناهضة العدو الصهيوني وداعميه، والعمل على تفعيل سلاح المقاطعة للمنتجات والبضائع الأمريكية الصهيونية الغربية.

إلى ذلك افتتح بذمار اليوم معرض لصور شهداء القطاع التربوي بمدينة ذمار، ومعرض صور شهداء القطاع الجنوبي في مدرسة خولة للبنات بمدينة ذمار، وتدشين توزيع سلال غذائية وحقائب مدرسية لـ 15من أسر الشهداء في مربع مدرسة أسماء للبنات بمدينة ذمار مقدمة من منتسبات المدرسة.

وأُلقيت كلمات أكدت أهمية تخليد المآثر البطولية للشهداء العظماء، واستذكار تضحياتهم ومواصلة السير على نهجهم في مواجهة قوى الطغيان العالمي وأدواتها.

ودعت الكلمات إلى مواصلة الرعاية والاهتمام بأسر الشهداء واستغلال هذه الذكرى لتعزيز روح البذل، والعطاء. وفي مديرية جبل الشرق، نظمت الهيئة النسائية بالمديرية فعالية ثقافية ختامية بذكرى سنوية الشهيد، بحضور عدد من أمهات وزوجات وذوي الشهداء.

وأشادت المنسقة الميدانية للهيئة النسائية بالمحافظة انتصار الديلمي برصيد حرائر جبل الشرق، في مواجهة الطغاة والمستكبرين من خلال تقديم فلذات أكبادهن شهداء دفاعاً عن اليمن وسيادته واستقلاله.

وفي مديرية عتمة، نظّم المجلس المحلي بالمديرية وشعبة التعبئة، فعالية ثقافية بذكرى سنوية الشهيد.

وفي الفعالية ألقيت كلمات من الناشطين الثقافيين وليد الرضي، وأحمد عبده النشم وعبد العزيز الشريفي، أشارت إلى أن الشهداء هم من استشعروا المسؤولية في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله .. حاثين على السير على نهج الشهداء والوفاء لهم برعاية أسرهم وتلبية احتياجاتها والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة.

فيما نظم مكتب التربية بمديرية عتمة بمحافظة ذمار، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.

وألقيت كلمات أشارت إلى أهمية استلهام الدروس من تضحيات الشهداء والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يواجه آلة الحرب الصهيونية الأمريكية ودعمهم بالمال والرجال.

وفي مديرية وصاب العالي، نظم مكتب التربية والتعليم بالمديرية فعاليات ثقافية ختامية لفعاليات ذكرى سنوية الشهيد، وتكريم أسر الشهداء الأكثر عطاء بالمديرية.

وفي الفعالية تطرقت كلمات إلى عظمة تضحيات الشهداء، وأهمية الوفاء لدمائهم من خلال رعاية ذويهم وأسرهم

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا