أخبار |

مديريتي التعزية وقعطبة تحتفلان بتخرج 70 متدربا من فرسان التنمية

مديريتي التعزية وقعطبة تحتفلان بتخرج 70 متدربا من فرسان التنمية

26 سبتمبر نت : رضوان الشارف -

 اختتمت بمديريتي التعزية بمحافظة تعز وقعطبة بمحافظة الضالع دورة تدريب فرسان التنمية اساسيات العمل الطوعي والمشاركة المجتمعية واطلاق المبادرات وفق منهجية ذو القرنين"

 وهدفت الدورة التي نفذتها اكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل على مدى 10 أيام وتمويل وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بمحافظة الضالع، ورعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا، إكتساب 35 متدرباً بمديرية قعطبة معارف حول أساسيات العمل الطوعي ودوره في خدمة التنمية المحلية واطلاق المبادرات المجتمعية والتنمية وفق المنهجية القائمة على هدى الله والمشاركة المجتمعية.

وفي الاختتام حث وكيل المحافظة رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة العميد عزيز الحيدري المشاركين على العمل والتحرك في الميدان لإحداث ثورة زراعية وتنفيذ المبادرات المجتمعية لتحقيق تنمية مستدامة تخدم المجتمعات المحلية.

كما حث مدير عام  مديرية قعطبة  العميد ركن داود محسن  النهام  المشاركين على الاستفادة من مخرجات الدورة للقيام بدورهم كمتطوعين تنمويين في تعزيز المشاركة المجتمعية وتحفيز المبادرات في المجالات الخدمية.

و أكد منسق محافظة الضالع  بمؤسسة بنيان صالح النجار  أن تحقيق نهضة زراعية تتطلب تكاتف جهود الجميع والعمل على تفعيل المجتمع والشركاء في مجال التنمية الزراعية، إلى جانب تفعيل المبادرات للنهوض بالقطاع الزراعي، وتحقيق الأمن الغذائي.

حضر الاختتام  مدير عام المديرية عميد ركن داود محسن  النهام ونائب مدير الزراعة بالمحافظة أمين الشجيفي ومنسق مديرية قعطبة بسام الجنيد ومدير التعبئة العامة بالمديرية أبو جبريل عياش وعدد كبير من العاملين في المديرية

وعلى نفس الصعيد اختتمت بمحافظة تعز مديرية التعزية،  دورة تدريب 35 من فرسان التنمية، في مجال "أساسيات العمل الطوعي - التنمية والموارد التنموية - المبادرات المجتمعية"، نظمتها أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل.

هدفت الدورة التي استمرت 13 يوماً بتمويل من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة، بالشراكة مع مؤسسة بنيان التنموية، ورعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا إكساب 35 متدرباً من فرسان التنمية  معارف حول أساسيات العمل الطوعي ودوره في خدمة التنمية المحلية واطلاق المبادرات المجتمعية

وفي الاختتام تطرق مدير وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة محمد هبه، إلى ذكرى استشهاد الرئيس صالح الصماد الذي مثل مشروعه الوطني انطلاقة للقطاعات التنموية الزراعية.

وقال "نتذكر حديث الرئيس الشهيد الصماد بالتحرك في البناء التنموي وتحشيد المبادرات المجتمعية وفق أولويات وموجهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في أن الجبهة الزراعية هي الأولوية الثانية بعد الجبهة العسكرية".

وأكد هبه، أهمية أن يتحمل المتدربون المسؤولية بروح إيمانية للنهوض بالجبهة الزراعية ومواكبة المهام الاقتصادية وتحقيق الانتصارات التنموية وبناء شراكة حقيقية مع المجتمع في المديريات لإنعاش الثورة الزراعية والاقتصادية والسمكية والمعدنية والتصنيعية، والمهارات الأولية في مجال البحوث وتيسير الجلسات في مجال التخطيط للمبادرات.

وحث المتدربون من فرسان التنمية على وضع خطط مدروسة لتنفيذ مبادرات مجتمعية في مديرياتهم في المجالات التوعوية والخدمية والزراعية وتنظيم المجتمع وتأسيس الجمعيات ورفع مستوى العمل التشاركي ضمن معركة التنمية التي تستدعي تعزيز برامج التوعية الشاملة وتحريك وحشد الجهود والطاقات لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

حضر الاختتام عضو مجلس الشورى محمود بجاش، وعدد من وكلاء المحافظة، ومدير مديرية التعزية عبدالخالق الجنيد، ومدير مكتب الزراعة المهندس عبدالله الجندي، ومسؤول الوحدة الاجتماعية حامس الحباري،

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا