أخبار |

الاطلاع على تنفيذ مشروعي صرف صحي ومياه في صنعاء القديمة

الاطلاع على تنفيذ مشروعي صرف صحي ومياه في صنعاء القديمة

تفقد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب، اليوم، سير العمل بمشروع إعادة تأهيل الخط الرئيسي الناقل للصرف الصحي في سائلة صنعاء.

واستمع النقيب ومعه مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة المهندس محمد مداعس، من المهندسين إلى شرح عن الأعمال المنفذة ومستوى الإنجاز في المشروع بتمويل من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع "اليونبس".

وحث المقاول على رفع وتيرة العمل وسرعة إنجاز المشروع قبل دخول شهر رمضان المبارك بحسب الاتفاق المسبق مع الأمانة، لما للسائلة من أهمية كبيرة في التخفيف من الازدحامات المرورية خاصة أيام الشهر الكريم.

كما اطلع رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية ووكيل الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية رشاد المقطري ومدير صنعاء القديمة مهدي عرهب على تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع استبدال شبكة المياه المتهالكة بصنعاء القديمة بتكلفة 180 ألف دولار، وتنفذه المؤسسة المحلية للمياه بالأمانة، وكذا الصعوبات التي تواجه سير العمل.

واستمعوا من مدير المؤسسة المهندس محمد مداعس، إلى إيضاح حول تنفيذ أعمال تأهيل واستبدال خطوط شبكة المياه التالفة والمتهالكة لحارة الجلا والخط الناقل للحارات المجاورة بطول أربعة آلاف و400 متر.. مبيناً أن المشروع يستفد منه أكثر من ستة آلاف و500 نسمة من سكان الحارات المستهدفة.

ووجه النقيب، مؤسسة المياه بالأمانة والمديرية وبالتنسيق مع هيئة المحافظة على المدن التاريخية، بحل الصعوبات والإشكاليات القائمة وتنفيذ المعالجات للتخفيف من معاناة المواطنين واستمرار توفير مياه الشرب لهم، وكذا سرعة إنجاز المشروع.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا