أخبار |

احياء الذكرى السنوية للشهيد القائد والرئيس الصماد في وزارة النقل

احياء الذكرى السنوية للشهيد القائد والرئيس الصماد في وزارة النقل

نظمت وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، والشهيد الرئيس صالح الصماد.

وفي الفعالية أكد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من الشهيد القائد والشهيد الصماد.

وأشار إلى أن الشهيد القائد أسس المشروع القرآني النهضوي التربوي الجهادي الذي نقل الأمة من الواقع السيئ إلى الواقع الذي تتطلع إليه.

وأشار إلى أن اليمن استطاع بفضل الله تعالى، ثم بفضل الوعي والقيادة التي حملت المشروع القرآني ممثلة بالسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي تحقيق الانتصارات العظيمة، وأن يكون له موقف مؤثر وفاعل ضد الأمريكي والصهيوني في البحر الأحمر، وتوجيه الصواريخ البالستية والطيران المسير إلى الأراضي المحتلة في فلسطين.

من جهته أكد وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب الدرة، أن إحياء هذه الذكرى له الكثير من الدلالات العظيمة.

وأشار إلى أن الشهيد القائد والشهيد الصماد مثلا نموذجا في الفداء والتمسك بالحق .. مؤكدا أن الشهيد القائد حذر مبكراً من خطة أمريكا وإسرائيل لتصفية القضية الفلسطينية واستمرار المؤامرات على الأقصى الشريف.

وولفت الوزير الدرة إلى أن الشهيد الصماد كان رجل الصدق والمسؤولية والوفاء وكان ينطلق من القرآن في أقواله وأفعاله.

وأكد أن اليمن اليوم يقارع ثلاثي الشر " أمريكا وإسرائيل وبريطانيا" بينما تقف قيادات الدول العربية والإسلامية موفق المتفرج على ما يحدث للأشقاء في غزة من قتل وتشريد وتجويع.

بدوره اعتبر الأكاديمي بجامعة صنعاء الدكتور يحيى القليصي، الشهيد القائد والشهيد الصماد من أعلام الأمة وقدما الكثير من التضحيات من أجل المشروع القرآني.

واستعرض جانبا من حياة الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي واستشعاره للمسؤولية الدينية تجاه الأمة ومواجهة المستكبرين.

وخلال الفعالية كرم وزير النقل، أسرتي الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، والشهيد الرئيس صالح الصماد بدرعي الوفاء.

تخلل الفعالية التي حضرها وكيلا الوزارة للنقل الجوي عبد الله العنسي، والشؤون البحرية والموانئ القبطان محمد إسحاق، ورئيس هيئة الطيران المدني الدكتور محمد عبدالقادر، والقائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية خليل جحاف، ووكيل هيئة الطيران رائد جبل، والوكيل المساعد للنقل البري عبدالملك علي، عرض فيلمين عن الشهيد القائد والشهيد الصماد.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا