أخبار |

نزول ميداني لمنع ذبح إناث وصغار المواشي في أسواق بيع اللحوم في البيضاء

نزول ميداني لمنع ذبح إناث وصغار المواشي في أسواق بيع اللحوم في البيضاء

البيضاء/محمد صالح المشخر :

نفذ فرع المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بمحافظة البيضاء اليوم نزولا ميدانيا ضمن الحملة الوطنية لحماية الثروة الحيوانية ومنع ذبح إناث وصغار المواشى بمدينة البيضاء وبرعاية محافظ المحافظة عبدالله علي حسين إدريس،.

استهدف النزول الميداني أسواق ومحلات بيع اللحوم بمركز المحافظة،لضبط المخالفات الخاصة بذبح إناث وصغار المواشي وتوزيع المنشورات والبروشورات التوعية،بهدف تنمية وحماية الثروة الحيوانية والحد من استنزافها.بالاضافة الى الفحص البيطري لجميع أنواع اللحوم والمواشي لضمان سلامة وصحة المواطنين.

وأوضح/مدير عام فرع المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بالمحافظة محمد عبدالله القاضي في تصريح لموقع26 سبتمبرنت،أن النزول الميداني يأتي في إطار الجهود الهادفة لمنع ذبح صغار واناث المواشي وتعزيز توعية أفراد المجتمع بالدور المناط بهم في حماية الثروة الحيوانية والعمل على تنمية هذا القطاع والنهوض به بما يسهم في تعزيز دوره لتحقيق الأمن الغذائي.

وأشار المدير العام القاضي،إلى أهمية النزول الميداني إلى أسواق اللحوم ومحلات الجزارة لمعرفة مدى الالتزام بتوجيهات قيادة الدولة و التعاميم الصادرة في هذا الجانب وتعزيز التعاون والتنسيق مع الجهات المعنية والسلطات المحلية في المديريات وأجهزة الأمن لتعزيز للرقابة الميدانية لمكافحة ظاهرة ذبح إناث وصغار المواشي.مشيراً إلى أن الحملة استهدفت 13 محلا لبيع اللحوم في السوق المركزي بمدينة البيضاء،للتأكد من التزامهم بالاشتراطات الصحية وعدم ذبح صغار وإناث المواشي وسلامة اللحوم،وضبط المخالفين.

وأكد مدير عام فرع المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بمحافظة البيضاء،استمرار النزول للرقابة على أسواق ومحلات بيع اللحوم والمطاعم في إطار الحملة الوطنية لحماية الثروة الحيوانية ومنع ذبح صغار وإناث المواشي وتطبيق الاشتراطات الصحية.لافتا إلى منح شهادة تقديرية لأحد محلات بيع اللحوم بمدينة البيضاء نظير التزامه بالتعلميات.

شارك في النزول مدير الشؤون المالية بفرع المسالخ بالمحافظة محسن الصباحي ومدير فرع مؤسسة المسالخ بمدينة البيضاء عمر عبدالله القاضي ومدير مكتب الاعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر ومدير المتابعة بالفرع مصطفى الحيدري ونائب مدير لإدارة البيطرية بفرع المؤسسة بالمحافظة معاذ العودي وعدد من المسؤولين في الجهات المعنية ذات العلاقة بالمحافظة

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا