أخبار |

اختتام دورة تدريبة لفرسان التنمية في مديرية شرعب السلام بتعز

اختتام دورة تدريبة لفرسان التنمية في مديرية شرعب السلام بتعز

26 سبتمبر نت: رضوان الشارف-

اختتمت بمحافظة تعز مديرية شرعب السلام دورة فرسان التنمية "أساسيات العمل الطوعي - التنمية والموارد التنموية - المبادرات المجتمعية"، التي نظمتها أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل.

وهدفت الدورة التي استمرت ١٠ أيام بتمويل وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بمحافظة تعز، بالشراكة مع مؤسسة بنيان التنموية، إلى إكساب ٣٨ متدرباً بمديرية شرعب السلام معارف حول أساسيات العمل الطوعي ودوره في خدمة التنمية المحلية، وفق المنهجية القائمة على هدى الله والمشاركة المجتمعية.

وفي حفل الاختتام أشاد وكيل محافظة تعز عبد الواسع الشمسي بدور مؤسسة بنيان التنموية، واللجنة الزراعية والسمكية العليا في تدريب وتأهيل فرسان التنمية من النخب الشبابية الكفؤة، بهدف تحفيز المجتمع نحو إحداث نهضة تنموية بمختلف المجالات في جميع مديريات محافظة تعز.

مؤكداً على أهمية تحمل المتدربون المسؤولية بروح إيمانية للنهوض بالجبهة الزراعية ومواكبة المهام الاقتصادية، وتحقيق الانتصارات التنموية، وبناء شراكة حقيقية مع المجتمع في المديريات، لإنعاش الثورة الزراعية والاقتصادية والسمكية والمعدنية والتصنيعية، والمهارات الأولية في مجال البحوث وتيسير الجلسات في مجال التخطيط للمبادرات، وتطبيق مخرجات الدورة على الواقع العملي.

كما حث مدير مكتب الزراعة المهندس عبدالله الجندي المتدربين على إيجاد خطط مدروسة لتنفيذ مبادرات مجتمعية في مديرياتهم في جميع المجالات، وتوعية المجتمع بأهمية اطلاق المبادرات المجتمعية، وأهمية تأسيس الجمعيات التعاونية الزراعية، ورفع مستوى العمل التشاركي ضمن معركة التنمية التي تستدعي تعزيز برامج التوعية الشاملة وتحريك وحشد الجهود والطاقات لتحقيق الاكتفاء الذاتي، من خلال إحداث نهضة زراعية وتنموية في المديرية تواكب النهضة الزراعية على مستوى المحافظة.

حضر الاختتام وكيل المحافظة قناف الصوفي مدراء عموم مديريات التعزية والمسراخ أحمد القيسي وعبدالواحد الجابري، ومدير مكتب الزراعة المهندس عبدالله الجندي ومدير المبادرات المجتمعية مصطفى بحجر ومنسق مؤسسة بنيان بالمحافظة سالم الأهدل

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا