أخبار |

صلح قبلي ينهي قضية قتل بين أبناء قبيلتي آل عواض البيضاء وآل المنصوري بصنعاء

صلح قبلي ينهي قضية قتل بين أبناء قبيلتي آل عواض البيضاء وآل المنصوري بصنعاء

نجحت وساطة قبلية قادها محافظ البيضاء، عبدالله ادريس ، في إنهاء قضية قتل بين قبيلتي آل عواض بالبيضاء وآل المنصوري الحيمه محافظة صنعاء.

وخلال الصلح، أعلن أولياء دم المجني عليه الشهيد صالح محمد صالح العواضي العفو عن الجاني خالد ثابت المنصوري لوجه الله الكريم وتشريفاً للحاضرين .

وقد أشاد محافظ البيضاء عبدالله إدريس بمكرمة أولياء الدم وعفوهم عن الجاني والتنازل عن القضية التي تم فيها حكم الإعدام على الجاني مسجلين موقف إنساني وتاريخي اثبت عراقة القبيلة اليمنية وجسد قيم التسامح والعفو .

وأشار محافظ البيضاء أن إنهاء هذه القضية يأتي استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في إصلاح ذات البين وحل النزاعات والخلافات، مشيرا إلى أن موقف قبيلة آل عواض يعكس أصالة وعراقة القبيلة اليمنية ويُجسد مدى الوعي المجتمعي في تعزيز قيم التسامح والإخاء والسعي للتخلص من قضايا الثارات التي عانت منها الكثير من المناطق اليمنية.

من جانبه أكد مدير مديرية ردمان، ماهر العواضي، أن حل القضية يترجم توحيد الجبهة الداخلية ويعزز روابط التسامح والإخاء بين القبائل اليمنية والذي يعكس في الوقت نفسه تلاحم واصطفاف أبناء اليمن في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني .

 

 

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا