تواصل الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

 تواصلت أمسيات مهرجان الرسول الأعظم على مسرح الهواء الطلق بصنعاء الذي تنظمه مؤسسة الأمام الهادي.

تواصل الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

 تواصلت أمسيات مهرجان الرسول الأعظم على مسرح الهواء الطلق بصنعاء الذي تنظمه مؤسسة الأمام الهادي.


حيث تنافس مساء اليوم في مسابقة الزامل ثلاثة متسابقين من صنعاء وذمار، وأشاد عضو لجنة التحكيم في المسابقة أحمد محمد القمري، بمستوى المتنافسين على جائزة الزامل.
وأشار إلى أن لجنة التحكيم تراعي جودة الصوت وطبقاته، وسلامة النطق ومخارج الحروف.
ولفت إلى أن اللجنة تراعي أيضا حسن اختيار الكلمات واللحن ومدى التكامل بينهما، بالإضافة إلى الكاريزما لشخصية المتسابق، والحضور في الأداء.. مشيرا إلى أن عدد المتنافسين على جائزة الزامل بلغ 12 مشاركا.
وألقيت في الأمسية كلمة للطفل عبدالله الحمزي، أشار فيها التمسك بالنهج النبوي والحرص على إحياء المولد النبوي محبة برسول الإنسانية واقتداء به.
تخلل الأمسية رقصات شعبية وعرض عن المولد النبوي ومسرحية بعنوان "بين جاهليتين".
كما تضمنت الأمسية مجاراة شعرية، فازت بها الشاعرة أمة الخالق الحوثي.
من جانبه نظمت مكاتب الشباب والرياضة والنقل والرعاية الاجتماعية والهيئة العامة للزكاة بمحافظة الجوف، اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
 و في الفعالية ألقيت كلمات من مدراء مكاتب الشباب والرياضة عبدالله المسلمي والنقل أحمد زبران والهيئة العامة للزكاة أحمد الصياح والرعاية الاجتماعية مالك عبدان، اكدت أهمية مناسبة المولد النبوي الشريف لتعزيز الولاء والمحبة لرسول الله.
وأشارت الكلمات الى ضرورة  تعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته ، وكذا تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية إحياء هذه المناسبة للعودة لنبي الرحمة و سيرته ونهجه.
 تخلل الفعالية التى حضرها ممثل اللجنة المركزية فؤاد العزي ومدير مكتب الثقافة عبد الحكيم سيلان ومدير مديرية خب والشعف صالح بن ثيبه ومدير مكتب المحافظ عبده هفج فقرات انشادية وقصائد شعرية  معبرة عن المناسبة.
 كما نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة ومكتب المالية بمحافظة الحديدة اليوم، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة المساعد علي الكباري، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى نبي الإنسانية لتعزيز الهوية والانتماء لثقافة القرآن والاقتداء بهديه صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت إلى أن هذه المناسبة محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى العطرة.. داعيا إلى المشاركة في إحياء الفعالية المركزية التي ستقام المحافظة في الثاني من ربيع الأول 1442ه‍.
فيما تطرق نائب مدير مكتب هيئة الزكاة محمد الوسع، في كلمة الهيئة والمالية، إلى دلالات الاحتفال بمولد رسول البشرية ومعلمها الأول وما مثلته رسالته من ترسيخ لمبادئ التكافل الاجتماعي.
واعتبر الاحتفال بذكرى مولد خاتم الأنبياء، احتفاء بالصمود والثقة بالنصر وتأكيدا على تمسك اليمنيين بحقهم في الدفاع عن السيادة الوطنية.
بدوره أكد الشيخ صالح الحرازي في كلمة العلماء، أهمية استلهام العبر من حياة الرسول الأعظم.. مشيرا إلى أن الإحتفال بهذه المناسبة في ظل العدوان يعزز من عزيمة الشعب اليمني وثباته تمسكه بمبادئ وقيم رسول الإنسانية.
تخلل الفعالية بحضور مديرا مكتبا الهيئة العامة للزكاة جمال الحميري والمالية محمد الوشلي ونائب مدير مكتب المالية ماجد عبد الواسع، قصيدة للشاعر أحمد الحاج وأنشودة لفرقة الشهيد الصماد.

تقييمات
(0)