لقاء بصنعاء يناقش إنجازات مصلحة الضرائب خلال 2020م

ناقش اللقاء الموسع المنعقد اليوم بصنعاء، لقادة العمل الضريبي، برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، انجازات مصلحة الضرائب خلال العام 2020م.

لقاء بصنعاء يناقش إنجازات مصلحة الضرائب خلال 2020م

ناقش اللقاء الموسع المنعقد اليوم بصنعاء، لقادة العمل الضريبي، برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، انجازات مصلحة الضرائب خلال العام 2020م.

وفي اللقاء الذي ضم مدراء فروع مكاتب المصلحة بأمانة العاصمة والمحافظات، أشار نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية، إلى أهمية اللقاء بقادة العمل الضريبي لتدارس سير أداء مكاتب الضرائب بالمحافظات وما حققته من إنجازات خلال العام الماضي.

وأكد حرص وزارة المالية على انعقاد اللقاء لاستعراض السياسات المالية لمصلحة الضرائب وطبيعة أداء تحصيل الإيرادات ومعدلاته في ظل القوانين التي تم اتخاذها وأهمها قانون إعفاء صغار المكلفين.

وحث الوزير أبو لحوم مدراء مكاتب الضرائب في الأمانة والمحافظات على ضرورة فهم السياسات المالية المقرة من مصلحة الضرائب وإنجاز ملفات صغار المكلفين.

وشدد على أهمية استمرار عقد الدورات التأهيلية لقادة العمل الضريبي، بما يسهم في تفعيل الأنشطة والبرامج الاقتصادية التي يمكن استيعابها لتسهيل الإجراءات أثناء تطبيق القوانين.

وحث قطاع التخطيط في مصلحة الضرائب على إعداد برامج تدريبية متعلقة ببيئة الاستثمار بغية توسيع رقعة المكلفين لزيادة الحصيلة الضريبية.

وثمن الدكتور أبو لحوم دور مصلحة الضرائب في تحقيق الإنجازات المأمولة والمتوقعة في الحصيلة الضريبية والتي حققت زيادة كبيرة مقارنة بالعام الماضي.

ودعا مدراء مكاتب الضرائب بالأمانة والمحافظات إلى بدء حصر المكلفين وطبيعة نشاطاتهم لتوحيد الإجراءات الضريبية وتبادل المعلومات وتجاوز الاختلالات بأدوات التحصيل ومكافحة التهريب الضريبي وتعزيز الشفافية في كافة الإجراءات، بما يكفل النهوض بالاقتصاد الوطني.

فيما أشار رئيس مصلحة الضرائب أحمد الشوتري إلى أهمية اللقاء بقادة العمل الضريبي .. لافتاً إلى أن مصلحة الضرائب ورغم العدوان والحصار وتدمير البنية الاقتصادية، حققّت إيرادات ضريبية مستحقة لرفد الخزينة العامة للدولة.

وأوضح أن مصلحة الضرائب عملت على تطوير البرامج المتعلقة بالإجراءات الضريبية وأهمها نظام الأتمتة وحوسبة الإجراءات في العمل الضريبي، وحققت خلال فترة قصيرة إنجازات إيجابية.

ولفت الشوتري إلى استمرار مصلحة الضرائب في التحديث والتطوير، خاصة في الجوانب الفنية وتأهيل الكوادر البشرية والتعامل المسؤول في حل شكاوى المكلفين أولا بأول، ترجمة لمصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

بدورهم استعرض مدراء مكاتب الضرائب بالمحافظات، طبيعة الإنجازات التي تم تحقيقها، خاصة في الوحدات التنفيذية لريع العقارات وضريبة القات وبقية الأوعية الإيرادية والتي انعكست ايجابياً على الإيرادات المأمولة.

وفي اللقاء تم استعراض ريبورتاج عن إنجازات المصلحة وما حققته من نجاحات خلال العام الماضي في العمل الضريبي

تقييمات
(0)