الأخبار |

بحث مجالات التعاون بين اتحاد الغرف التجارية ومنظمة العمل الدولية

التقى مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية fycci محمد قفلة بصنعاء اليوم كبير الاستشاريين الدوليين في منظمة العمل الدولية Ilo جوزيف كونوللي بمناسبة تعيينه في اليمن.

بحث مجالات التعاون بين اتحاد الغرف التجارية ومنظمة العمل الدولية

التقى مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية fycci محمد قفلة بصنعاء اليوم كبير الاستشاريين الدوليين في منظمة العمل الدولية Ilo جوزيف كونوللي بمناسبة تعيينه في اليمن.

ورحب قفلة بالسيد كونوللي والسيد علي دهاق المنسق الوطني لبرامج منظمة العمل الدولية باليمن، مؤكداً متانة العلاقة والشراكة بين الاتحاد ومنظمة العمل الدولية منذ عقود.

وقال قفلة:" إننا سعداء بتعيينك هنا في اليمن في منظمة العمل الدولية ونثق بقدراتك المهنية وخبراتك التي ستصب في صالح التنسيق بيننا في العمل المستقبلي في مختلف الأعمال والمشاريع التي تهم الاقتصاد اليمني والقطاع الخاص.

وأشار مدير عام الاتحاد إلى صمود القطاع الخاص في اليمن أمام الصعوبات الكبيرة التي واجهتت خلال الأزمة السياسية والحرب التي لازلات مستمرة، ولكنه صمد في مواجهة هذه التحديات وظل يقدم خدماته للمواطنين.

ودعا قفلة إلى دعم قطاع المشاريع الصغيرة في اليمن برعاية الاتحاد والغرف في المحافظات.. كما دعا لدعم استمرارية التنمية وعدم الاعتماد فقط على المساعدات الإنسانية في اليمن لأن التنمية هي التي تصنع الاستقرار والسلام.

من جانبه قال كبير الاستشاريين الدوليين في منظمة العمل الدولية جوزيف كونوللي : يسرني العمل في اليمن وسأعمل على دعم الاتحاد كونه يمثل القطاع الخاص، وخاصة في هذه المرحلة كما هي عادة المنظمة في عملها مع القطاع الخاص.

ودعا إلى تكوين شراكة مع بعض المنظمات الكبيرة من أجل بناء القدرات للوصول إلى الاستدامة.. وقال: إن منظمة العمل الدولية تشتغل في مجالات محددة ومتخصصة تستطيع أن تدعم من خلالها.

وشدد كونوللي على أهمية وجود خريطة طريق للعمل في مساري العمل الإنسانية والتنمية معاً، لأن التنمية هي الفعل الحقيقي للنهوض.

واضاف: أنا لا أؤمن بعمل المسكنات المؤقتة وكتابة الأرقام الكبيرة التي تضعها المنظمات بشأن الأوضاع في البلاد ولكن بالعمل ومراقبة ما هو الأثر في الميدان.

وكان الدكتور طه المحبشي خبير استراتيجية الاتصال والعلاقات الدولية وعلي دهاق المنسق الوطني لبرامج منظمة العمل الدولية في اليمن قد أكدا على أهمية العمل المشترك في النهوض بالقطاع الخاص اليمني في مختلف الاعمال.

وأشارا إلى أن للاتحاد علاقة شراكة طويلة وقوية مع منظمة العمل الدولية كون الاتحاد يضم تحت عضويته ٢١ غرفة تجارية و صناعية في المحافظات وهو مسئول عن تطوير قدراتها وتمثيلها أمام الغير لتعزيز قدرات الاقتصاد اليمني.

واكدا أن تنفيذ مشروع استراتيجية الاتصال الجديدة للاتحاد العام هو بداية الغيث هذا العام والتي تهدف إلى بناء قدرات الاتحاد الاتصالية.

حضر اللقاء مسئول الاتصال في الاتحاد منصور الجرادي ومسئول العلاقات الدولية حبيب المخلافي.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا