الأخبار |

وزير الصناعة يؤكد العزم على تطبيق قرار بيع الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام

أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة عزم الوزارة على تطبيق وتنفيذ قرار بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام .

وزير الصناعة يؤكد العزم على تطبيق قرار بيع الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام

أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة عزم الوزارة على تطبيق وتنفيذ قرار بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام .

وأوضح الوزير الدرة خلال زيارته ومعه وكيل الوزارة لشؤون المكاتب والفروع محمد الهلاني لعدد من المخابز والأفران بمديرية السبعين في أمانة العاصمة، أن الوزارة لن تألوا جهدا وستعمل على تنفيذ هذا القرار بالتنسيق والتعاون مع كافة الأجهزة الحكومية والسلطات المحلية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام.

وأشار إلى أن أهمية أن تتحول عملية البيع والشراء لرغيف الخبز بالكيلو جرام إلى ثقافة مجتمعية مثل بقية السلع التي يشتريها المواطن لتحقيق العدالة لكافة أطراف العملية الاستهلاكية .

ولفت إلى أنه تم تشكيل لجان إشرافية وميدانية في أمانة العاصمة والمحافظات والمديريات بالتنسيق مع السلطات المحلية لمتابعة تطبيق القرار واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.

واستمع وزير الصناعة والتجارة من مدير عام مديرية السبعين محمد الوشلي وأمين عام المجلس المحلي للمديرية محمد الصادق إلى شرح حول الجهود المبذولة في متابعة تطبيق القرار والنزول الميداني إلى كافة المخابز والافران للتأكد من التزامها بالبيع بالكيلو جرام ومدى توفر الاشتراطات الصحية والمواصفات في الأفران.

 

 وأشاد وزير الصناعة والتجارة بجهود قيادة مديرية السبعين في تصحيح أوضاع الأفران بالنظافة والملابس الصحية للعاملين  وتغيير الآلات غير المطابقة للمواصفات وتنفيذ قرار البيع بالكيلو جرام وأجزائه .

وشدد على ضرورة الالتزام من قبل المخابز والافران بتطبيق القرار وتوفير الميازين والتقيد بالاشتراطات الصحية في جميع المديريات بالأمانة والمحافظات.. لافتاً إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الرادعة حيال كل من يخالف أو يتلاعب بالوزن والاشتراطات.

وثمن وزير الصناعة والتجارة تعاون وزارة الإدارة المحلية والسلطات المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات مع جهود الوزارة في النزول الميداني لتطبيق قرار بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام واجزائه.

كما نوه بتعاون وزارة الاتصالات بإرسال الرسائل النصية القصيرة عبر شركات الهاتف المحمول إلى المواطنين للتوعية بأهمية البيع والشراء للخبز بالكيلو جرام .. داعيا وسائل الإعلام إلى مساندة جهود الوزارة والسلطات المحلية في نشر الوعي المجتمعي بميزات الشراء بالوزن للخبز وتغيير النمط الاستهلاكي وتعزيز ثقافة المواطنين في هذا الجانب.

من جهته أشار وكيل وزارة الصناعة والتجارة لشئون المكاتب والفروع إلى أن الوزارة ومكاتبها في المحافظات والمديريات مستمرة في النزول الميداني للرقابة على المخابز والأفران والتأكد من مدى التزامها بتطبيق قرار بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام.

ولفت إلى أن قيادة الوزارة تعمل على تقييم أداء المكاتب والفروع ومدى التعاون بينها وبين مختلف الجهات المعنية لتلافي السلبيات وأوجه القصور وتعزيز وتطوير الإيجابيات وصولا لتحقيق النجاح في تطبيق القرار.

فيما أكد مدير عام مديرية السبعين استعداد المديرية بكافة أجهزتها لتطبيق القرار ومتابعة الأفران والمخابز المخالفة وكذا إلزامهم بتوفير شروط النظافة والصحة العامة.

ولفت إلى أن توجيهات قيادة أمانة العاصمة تؤكد على التعاون الكامل مع الوزارة ومكاتبها في حماية المستهلك.

رافقهم خلال النزول الميداني مدير مكتب الصناعة بمديرية السبعين قاسم السلامي.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا