الأخبار |

أهم المحاصيل الزراعية الشتوية

هناك بعض المحاصيل الزراعية الهامة التي يمكن زراعتها في الشتاء باعتبارها محاصيل مقاومة للبرد ومنها:

أهم المحاصيل الزراعية الشتوية

هناك بعض المحاصيل الزراعية الهامة التي يمكن زراعتها في الشتاء باعتبارها محاصيل مقاومة للبرد ومنها:

1- البطاطس

البطاطس هي من المنتجات التي توجد دائمًا في بلادنا ومعظم البلدان العربية. يجب أن يزرع هذا المحصول كل عام ويؤتي ثماره في نفس العام. من النقاط المهمة التي يجب مراعاتها عند الزراعة استخدام البطاطس الطبيعية أو ما يسمى بالبطاطس العضوية بدون الأسمدة الكيماوية للزراعة للحصول على منتجات مناسبة. قسّم البطاطس المحضرة إلى عدة قطع وازرعها على عمق 20 إلى 30 سم من التربة ، بحيث يكون الجزء منزوع الجلد متجهًا لأعلى.

2- الثوم والبصل

الثوم والبصل من المنتجات الجيدة في الشتاء. هناك طريقتان لزراعة هذه المحاصيل. يمكنك زرع البذور أو استخدام البصل. إذا كنت ترغب في حصاد منتجك قبل الربيع ، فزرع البصل في هذه المنتجات. المهم أن نغطي البصل جيداً بالتربة الغنية بعد الزراعة.

3- الجزر

يعتبر الجزر من أكثر الخضروات استخداما ويمكن زراعته في الخريف والشتاء. أنواع الجزر من حيث اللون هي: الأحمر والأرجواني والبرتقالي والأصفر. وفي المظهر ، يمكن رؤيتها في 3 أشكال: مخروطي وأسطواني وكرة جولف. ينمو بعض الجزر بسرعة والبعض الآخر يستغرق وقتًا أطول في النمو ، وهو ما يسمى النضج المبكر والمتأخر على التوالي.

الموسم المناسب للنضوج المبكر للجزر: إذا كنت تعيش في منطقة دافئة ، فزرع في الخريف والشتاء وحصاد في الربيع.

موسم مناسب لنضوج الجزر المتأخر: إذا كنت تعيش في منطقة باردة ، فزرع في الربيع وحصاد في الخريف والشتاء.

4- الخس

يعتبر الخس من الخضروات التي تتحمل درجات عالية في الشتاء. عند زراعة هذا المنتج ، يجب أن تكون حريصًا على استخدام التربة الغنية (الرمل الممزوج بالطين) حتى يكون لديك حمولة منتجة. شيء آخر يجب مراعاته هو أنه إذا كنت تعيش في مناطق ذات فصول شتاء معتدلة ، فمن الأفضل أن تزرع في الخريف ، وإذا كنت تعيش في مناطق ذات فصول شتاء باردة ، فمن الأفضل زراعة هذا المحصول في الربيع. من حيث المبدأ ، يحتاج هذا النبات إلى مناخ معتدل معتدل.

5- الكراث

يعتبر الكراث من الخضروات المقاومة للبرد ويمكن زراعته في الشتاء ، ولكن في الحقيقة أفضل وقت لزراعته هو الربيع. عند زراعة الكراث يجب الحرص على نقطتين: 1- ضوء كافي حتى يسطع عليه. 2- أعط كمية كافية من الماء في الوقت المناسب.

إذا كانت التربة غنية بالمغذيات وتم الحفاظ على رطوبة التربة ، سيكون لديك محصول منتِج.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا