الأخبار |

اختتام البرنامج التدريبي في دراسة الجدوى الائتمانية

اختتمت اليوم في صنعاء دورة تدريبية حول " دراسة الجدوى الائتمانية" نظمتها على مدى خمسة أيام مؤسسة نماء للتمويل الصغير والأصغر وأكاديمية نماء للتمويل الأصغر، بواقع ثلاث ساعات يومياً.

اختتام البرنامج التدريبي في دراسة الجدوى الائتمانية

اختتمت اليوم في صنعاء دورة تدريبية حول " دراسة الجدوى الائتمانية" نظمتها على مدى خمسة أيام مؤسسة نماء للتمويل الصغير والأصغر وأكاديمية نماء للتمويل الأصغر، بواقع ثلاث ساعات يومياً.

وهدف البرنامج التدريبي إلى تنمية قدرات 25 متدرباً ومتدربة من طلاب وطالبات كلية الزراعة في جامعة صنعاء، بمهارات دراسة جدوى المشاريع التجارية والخدمية والإنتاجية وكيفية تحليل القوائم المالية والنسب المالية المستخدمة في عملية التقييم.

وتعرف المشاركون على مفهوم وأهمية دراسة الجدوى الائتمانية، ودور مسئول التمويل ومراحل دورة التمويل والخطوات المتبعة لمنح التمويل، والتعرف على القوائم المالية الأساسية وكيفية استخدامها في عملية التمويل بما يساعد على اتخاذ قرار ائتماني سليم.

تأتي هذه الدورة التدريبية ضمن سلسلة من دورات دبلوم التمويل الصغير والأصغر التي تنظمها الأكاديمية  لطلاب الجامعات وكذا لكوادر الجهات المعنية ذات العلاقة، والتي تهدف من خلالها إلى تحسين الأداء ونشر ثقافة التمويل الصغير والأصغر بين أبناء المجتمع اليمني نظراً لما تمثله هذه الصناعة من أهمية كبيرة في مكافحة الفقر والحد من البطالة وتحقيق تنمية مستدامة.

كما أن هذه الدورة تعتبر من ضمن الدورات المهمة  التي تقدمها الأكاديمية لتزويد المشاركين من قطاع التمويل الأصغر وخارج قطاع التمويل الأصغر بالمهارات اللازمة للتعامل مع المشاريع الصغيرة والقدرة على عمل التحليلات المالية المطلوبة وفق معايير وأسس علمية منهجية تضمن سلامة ونجاح المشروع وتحقيق الأهداف المرجوة منه.

وفي حفل الاختتام ألقى الأستاذ توفيق الحكيمي نائب المدير التنفيذي لمؤسسة نماء للتمويل الصغير والأصغر كلمة هنأ فيها المشاركين والمشاركات، وتقدم بالشكر للعاملين في أكاديمية نماء للتمويل الأصغر وعلى رأسهم الأستاذ محمد علي الفران، رئيس مؤسسة نماء للتمويل الصغير والأصغر ورئيس أكاديمية نماء للتمويل الأصغر على إقامة مثل هذه الدورات لغرض نشر ثقافة التمويل الأصغر لجميع أبناء المجتمع.

كما تقدمت إدارة المؤسسة والأكاديمية بشهادة التقدير والشكر لمدرب البرنامج الأستاذ زياد الصبري على أداءه المتميز في تقديم البرنامج التدريبي الهام.

من جانبه أشاد زياد الصبري بأداء المتدربين وحرصهم على حضور الدورة وتفاعلهم معها، مثمناً دور الأكاديمية في إتاحة فرص التدريب لهم مما يساهم في نشر ثقافة التمويل الأصغر.

وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا