الأخبار |

بوتين: لن نستدعي المزيد من جنود الاحتياط

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أنّ جنود الخدمة الإلزامية في الجيش الروسي لن يشاركوا في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

بوتين: لن نستدعي المزيد من جنود الاحتياط

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أنّ جنود الخدمة الإلزامية في الجيش الروسي لن يشاركوا في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن بوتين خلال حديث وجهه إلى أقارب الجنود المشاركين في العملية العسكرية في أوكرانيا، وفي يوم المرأة العالمي، قوله: إنّ "العملية سينجزها فقط العسكريون المحترفون".

وأضاف: "أود أن أؤكد أنّ الجنود في الخدمة الإلزامية لا يشاركون ولن يشاركوا في الأعمال القتالية، ولن يكون هناك استدعاء إضافي لجنود الاحتياط".

وتابع: "أودّ أن أخاطب أمهات وزوجات وأخوات وعرائس وصديقات جنودنا وضباطنا الذين يدافعون الآن عن روسيا خلال العملية العسكرية الخاصة. أتفهم قلقهنّ بشأن أحبائهن المقربين. فلتفخرن بهم مثلما تفتخر بهم الدولة بأكملها وتقلق عليهم".

وتواصل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تقدمها، إذ أعلنت القوات الروسية سيطرتها، أمس الإثنين، على مدينة أزيوم الاستراتيجية جنوبي شرقي خاركوف.

وتسمح السيطرة على أزيوم بقطع طرق إمدادات القوات الأوكرانية في دونباس، وفتح الطريق إلى خاركوف من الجنوب الشرقي، كما تسمح السيطرة على أزيوم بتجزئة القوات الأوكرانية في دونباس إلى مجموعتين وتطويقهما.

وأعلنت روسيا وقف إطلاق النار وتوفير ممرات إنسانية في عدة مدن أوكرانية بدءاً من العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء.

ويأتي ذلك مع إعلان سفارة موسكو لدى مينسك الليلة الماضية، عن انطلاق الجولة الثالثة من المفاوضات بين الحكومة الروسية والسلطات الأوكرانية في بيلاروس.

ونقلت الوكالات عن رئيس الوفد الروسي بعد انتهاء الجولة قوله: إن توقعاتنا من الجولة الثالثة للمفاوضات مع أوكرانيا لم تتحقق لكن الاجتماعات ستستمر ونأمل ببدء عمل الممرات الإنسانية اليوم الثلاثاء.

ونقل موقع بي بي سي عن الموفد الاوكراني قوله: تحقق تقدم بسيط في الإجراءات اللوجستية لإجلاء المدنيين ولم نتوصل إلى اتفاق لتحسين الوضع على الحدود.

ويأتي ذلك في وقت أعلنت فيه وزارة الخارجية الروسية، أن الوزير سيرغي لافروف من المقرر أن يلتقي نظيره الأوكراني دميترو كوليبا، على هامش ملتقى أنطاليا، بحضور وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الخميس المقبل.

وأوضحت الوزارة أنه من المقرر أن يلتقي لافروف وكوليبا على هامش ملتقى أنطاليا، بمشاركة نظيرهما التركي في المباحثات.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا