الأخبار |

كتائب القسام: تعاملنا مع خرق واضح للعدو شمال غزة

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام- الجناح العسكري لحركة حماس، "أبو عبيدة" عن تعامل مجاهدي الكتائب مع خرق واضح من قِبل العدو لاتفاق التهدئة شمالي قطاع غزة.

كتائب القسام: تعاملنا مع خرق واضح للعدو شمال غزة

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام- الجناح العسكري لحركة حماس، "أبو عبيدة" عن تعامل مجاهدي الكتائب مع خرق واضح من قِبل العدو لاتفاق التهدئة شمالي قطاع غزة.

وأوضح الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، في بيان اليوم الثلاثاء أنّ قوات العدو أقدمت على خرق واضح لاتفاق التهدئة شمالي قطاع غزة اليوم، "ما استدعى تدخّل مقاومي القسام"، لافتا إلى أنّ المقاومين "تعاملوا مع خرق العدو وحصل احتكاك ميداني ضمن خطوط الهدنة المتفق عليها

وشدد أبو عبيدة على أنّ القسام "ملتزمون بالهدنة ما التزم العدو بها"، داعياً "الوسطاء للضغط على كيان العدو للالتزام ببنود الهدنة على الأرض وفي الأجواء".

من جهتها أكّدت وسائل اعلام العدو في وقت سابق اليوم أنه تم تفجير ثلاث عبوات ناسفة في شمالي قطاع غزة، في حادثين منفصلين، أدى ذلك الى إصابة عدد من الجنود العدو، وفي حادث ثالث حصل إطلاق نار باتجاه قوات العدو وردوا بالنار"، وزعم "جيش" العدو بأنّ "الانفجارات وإطلاق النار التي تمّ الإبلاغ عنها الليلة الماضية في شمالي غزة، كانت نتيجة هجوم منسق ضد قوات العدو في موقعين"، مشيرا الى تفجير عدة عبوات ناسفة بالقرب من قوات العدو مما أدّى إلى إصابة العديد من الجنود".

واعترف "جيش" كيان العدو الاسرائيلي في وقت لاحق اليوم بإصابة 5 من جنوده بعد تصدي كتائب القسام لخرقٍ قواته للهدنة في شمال قطاع غزة وأكدت وسائل اعلام في غزة اليوم أنّ قوات العدو الإسرائيلي تخرق الهدنة بصورة شبه يومية، منذ بدء سريانها، حيث أطلقت الرصاص في شمالي القطاع، ولا سيما في حي الشيخ رضوان.

وأشارت أن قوات العدو أطلقت قذائف مدفعية ودخانية غربي حي الشيخ رضوان، خلال تراجعها بهدف التغطية على انسحابها من وسط الحي، في اتجاه شارع الرشيد، كما أطلقت قوات العدو القنابل الدخانية في اتجاه منازل المواطنين في مخيم الشاطئ.

وفي السياق أكدت وزارة الصحة، رفض قوات العدو الى اليوم دخول الوقود اللازم للمستشفيات، إلى مناطق الشمال.

يشار الى أن مزارعا استشهد وأصيب آخر الأحد الماضي برصاص قوات العدو وسط قطاع غزة حيث تم استهدافهما أثناء عملهما بأرضهما، شرقي مخيم المغازي، شرقي المحافظة الوسطى، كما أُصيب في اليوم نفسه 7 فلسطينيين برصاص قوات العدو في محيط مستشفى القدس بتل الهوى، غربي مدينة غزة، والمستشفى الإندونيسي ببيت لاهيا، شمالي القطاع.

وتأتي خروقات قوات العدو الأخيرة بُعيْد التوصل إلى اتفاق على تمديد الهدنة في غزة يومين إضافيين، وفق الشروط السابقة نفسها، بالتنسيق مع قطر ومصر

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا