الأخبار |

مصرع وجرح العشرات من جنود العدو الإسرائيلي في معارك ضارية بقطاع غزة

تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات ضارية في مختلف محاور القتال في قطاع غزة، مسجلة المزيد من الخسائر في صفوف جنود العدو الإسرائيلي.

مصرع وجرح العشرات من جنود العدو الإسرائيلي في معارك ضارية بقطاع غزة

تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات ضارية في مختلف محاور القتال في قطاع غزة، مسجلة المزيد من الخسائر في صفوف جنود العدو الإسرائيلي.

ففي منطقة تل الزعتر شمالي القطاع، اجهزت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس على خمسه جنود إسرائيليين وذلك باستهدافهم من نقطة الصفر في محيط مسجد عمر بن الخطاب.

وأكدت مصادر فلسطينية أن كتائب القسام استهدفت دبابة إسرائيلية بعبوة العمل الفدائي، وفجرت عبوة مضادةً للأفراد "تلفزيونية" في مجموعة من جنود العدو في محيط مسجد عمر بن الخطاب، مشيرة إلى أن كتائب شهداء الأقصى خاضت اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة وقذائف الـ"R.P.G" مع جنود العدو في المنطقة ذاتها محققةً إصابات مباشرة في صفوفهم.

وذكرت المصادر أن كتائب القسام، استهدفت في نفس المنطقة، قوة إسرائيلية خاصة تحصّنت داخل أحد المنازل بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات، موقعةً أفرادها بين قتيل وجريح.

كذلك، فجّر مجاهدو القسام عبوة "صدمية" بعدد من جنود العدو، وأوقعوهم بين قتيل ومصاب في محيط مسجد البشير في منطقة تل الزعتر.

وفي شرقي جباليا شمالي قطاع غزة، استهدفت كتائب القسام 3 دبابات إسرائيلية من نوع "ميركافا" بقذائف "الياسين 105".

وتمكّن مجاهدو القسام أيضاً من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية راجلة وإيقاع أفرادها بين قتيل ومصاب في وسط معسكر جباليا شمالي القطاع

وفي نفس المنطقة، استهدفت كتائب شهداء الأقصى دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا" بقذيفة مضادة للدروع،  وحققت فيها إصابةً مباشرة.

كما استهدفت كتائب شهداء الأقصى تجمعات جنود العدو وآلياته في شرقي مخيم جباليا بوابل من قذائف "الهاون" من العيار النظامي.

أمّا جنوبي مدينة غزة، فدكّت كتائب القسام مقر قيادة تابع للعدو الإسرائيلي بقذائف "الهاون".

بدورها، استهدفت سرايا القدس - الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بقذائف "الهاون" الثقيل تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي وآلياته بمحيط مدرسة قصاريا في جحر الديك شمالي شرقي المحافظة الوسطى.

وأكّدت السرايا القدس رصدها إجلاء العدو لعدد من جنوده القتلى والمصابين عبر مروحية هبطت في المكان المستهدف.

وفي جنوبي القطاع، استهدفت سرايا القدس بقذائف "الهاون" النظامي والعيار الثقيل جنود الاحتلال وآلياته بمدينة رفح.

ووسط احتدام المعارك في الميدان، نقلت منصات إخبارية عبرية على "تلغرام" عن الناطق باسم جيش العدو، إصابة جنديين بجروح خطيرة جنوبي قطاع غزة.

وبينما تواصل المقاومة تكبيد الاحتلال الخسائر الفادحة، ارتفعت حصيلة قتلى العدو الصهيوني، منذ بداية الحرب في الـ7 من أكتوبر 2023، إلى 631 قتيلاً، بينهم 283 سقطوا منذ بداية العملية العسكرية البرية في قطاع غزة، بحسب أحدث إحصائية نشرها موقع "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلي.

 

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا