الأخبار

استهداف سفينة إسرائيلية قبالة الإمارات ووكالة ايرانية تسرد التفاصيل

قالت وكالة يونيوز للأخبار اليوم الثلاثاء على تويتر إن سفينة تجارية مملوكة لشركة إسرائيلية استُهدفت بالقرب من ميناء الفجيرة الإماراتي.

استهداف سفينة إسرائيلية قبالة الإمارات ووكالة ايرانية تسرد التفاصيل

ولم يصدر تأكيد حتى الآن من إسرائيل أو الإمارات، لتقرير الوكالة التي نشرت في السابق أنباء عن هجمات على سفن في مياه الخليج.

وقالت وسائل الإعلام الإيرانية، إن “اسم السفينة “هيبرن”، وتعود ملكيتها لشركة PCC الإسرائيلية، وهي تستخدم لنقل السيارات، وأن عملية استهدافها تمت قرب ميناء الفجيرة الإماراتي”.

من جانبها قلت القناة 12 بالتلفزيون الإسرائيلي عن مسؤولين لم تذكر أسماءهم اتهامهم إيران بالمسؤولية عن هجوم على سفينة مملوكة لإسرائيل قبالة ساحل الإمارات.

وأضافت القناة التلفزيونية أن الهجوم لم يسفر عن خسائر بشرية.

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الثلاثاء، عن استهداف سفينة تجارية ترفع علم إسرائيل قرب السواحل الإماراتية.

وقالت وكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية، إن “استهداف السفينة الإسرائيلية كان ميناء الفجيرة الإماراتي، مؤكدة أن “السفينة الإسرائيلية التي تم استهدافها تحمل الرقم 9690559”.

وأوضحت أن “اسم السفينة “هيبرن” تعود ملكيتها لشركة PCC الإسرائيلية، وتستخدم لنقل السيارات.

وكانت وسائل إعلام عبرية، ذكرت الشهر الماضي، أن سفينة حاويات مملوكة لإسرائيل كانت في طريقها إلى الهند، تعرضت للاستهداف بصاروخ إيراني في بحر العرب.

وقالت القناة 12 العبرية، إن “إيـران أطلقت صاروخا على سفينة حاويات مملوكة لإسرائيل في بحر العرب”، موضحة أن “السفينة كانت في طريقها من تنزانيا إلى الهند، وأثناء الرحلة عندما أبحرت السفينة في بحر العرب ومرت بين الهند وسلطنة عمان، أصيبت بصاروخ سبب لها أضرارا”.

كما تم استهداف سفينة بملكية إسرائيلية في خليج عمان، في الـ28 فبراير/ شباط، واتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إيران بالوقوف وراء الانفجار، كما قال وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، إن إيران مسؤولة عن الانفجار الذي استهدف السفينة التي أبحرت إلى دبي بعد ذلك لفحص حالتها.

من جانبها، رفضت طهران ما قالت إنها “مزاعم إسرائيل التي لا أساس لها من الصحة” بأن الحرس الثوري الإيراني، هاجم سفينة شحن مملوكة لإسرائيل بالقرب من خليج عمان خلال شهر فبراير الماضي.

ومن جهتها قالت عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الثلاثاء إنها على علم بحادث محتمل قبالة ساحل إمارة الفجيرة الإماراتية.

وأضافت عمليات التجارة البحرية البريطانية، التابعة للبحرية الملكية البريطانية، في إخطار أن التحقيقات مستمرة ونصحت البحارة بتوخي أقصى درجات الحذر في المنطقة.

وقالت وسائل إعلام مؤيدة لإيران في وقت سابق إن سفينة تجارية مملوكة لشركة إسرائيلية استُهدفت قرب الفجيرة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا