هـــام .. تحديد سعر زكاة الفطرة لهذا العام

26 سبتمبر نت : خاص .. حددت الهيئة العامة للزكاة سعر زكاة الفطرة لهذا العام وفق فتوى شرعية صادرة من فضيلة العلامة مفتي الجمهورية شمس الدين شرف الدين.

هـــام .. تحديد سعر زكاة الفطرة لهذا العام

حددت الهيئة العامة للزكاة سعر زكاة الفطرة لهذا العام وفق فتوى شرعية صادرة من فضيلة العلامة مفتي الجمهورية شمس الدين شرف الدين.

وأشارت فتوى مفتي الديار اليمنية التي جاءت عطفا على طلب هيئة الزكاة إلى أن سعر الفطرة للعام الحالي هو 550 خمسمائة وخمسين ريال يمني للنفس الواحدة.
وقالت الفتوى : "إن زكاة الفطر عن النفس الواحدة هي صاع من بر أو شعير أو أرز والصاع عبارة عن اثنين كيلو وخمسمائة جرام تقريبا."
وأضافت: "وبما ان قيمة كيس القمح احد عشر ألف ريال كما ذكرتم (في المذكرة) وهو عبارة عن خمسين كيلو جراما فإن قيمة الكيلو الواحد عبارة عن 220 مائتين وعشرين ريال مضروبا 2.5 أي انه يساوي 550 خمسمائة وخمسين ريال وهو ثمن الصاع الواحد."
وكانت هيئة الزكاة قد بعثت بطلب فتوى في الـ 29 من شعبان 1442هجرية إلى مفتي الديار اليمنية لتحديد سعر الفطرة للنفس الواحدة للعام 1442هجرية تضمن تقرير لجنة النزول الميداني إلى سوق الحب التي رفعت بمعدل متوسط لسعر الكيس القمح الاسترالي ( إحدى عشر ألف ريال).

 

تقييمات
(0)