الحوثي والنعيمي يدشنا معارض الكسوة المجانية ل57 الف من ابناء الشهداء

دشنت مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة المشروع السنوي السادس لمعارض الكسوة المجانية لأبناء الشهداء بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء بحضور عضوا المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومحمد صالح النعيمي ، تحت شعار "عطاؤكم وفاء".

الحوثي والنعيمي يدشنا معارض الكسوة المجانية ل57 الف من ابناء الشهداء

وفي التدشين أشاد عضو المجلس الساسي محمد علي الحوثي بجهود مؤسسة الشهداء وهيئة الزكاة على ما قدموه في هذا العمل الجبار بالمناصفة لكساء 57 ألف من أبناء الشهداء الذين لهم الحق الأول في هذا المجتمع.

وأعتبر الحوثي هذه المعارض وتطويرها كل عام انجاز يدل على اهتمام وحب لأبناء واسر الشهداء رغم الامكانيات الشحيحة والحصار .. لافتا إلى أن اقامة مثل هذه المعارض والاعلان عنها ليس التقليل والاشهار بأبناء الشهداء بل ليعلم الجميع أن الشهداء بالنسبة لأبناء الشعب اليمني عظماء وما يقدم لهم سوى الشيء اليسير في حقهم.

ودعا عضو المجلس السياسي الاعلى ، أبناء المجتمع إلى أن يكون أبناء وأسر الشهداء محط اهتماهم والاستمرار في البذل والعطاء كما استمر آبائهم واخوانهم الشهداء في العطاء والبذل والتضحية في مواجهة العدوان الظالم.

من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي أهمية المعرض السنوي لأبناء الشهداء الذي تنفذه مؤسسة الشهداء مناصفة مع الهيئة العامة للزكاة وفاءً لتضحيات الشهداء. ولفت إلى اهتمام القيادة الثورة والسياسية الحكيمة وحكومة الانقاذ والجهات المعنية بأبناء الشهداء الذين قدم آبائهم فلذات اكبادهم دمائهم رخيصة من أجل عزة وكرامة اليمن.

وأشاد الدكتور مقبولي بجهود هيئة الزكاة ومؤسسة الشهداء المبذولة في هذا المشروع وغيرها من المشاريع المختلفة الموجهة لأبناء الشهداء والشرائح الأخرى في المجتمع.

فيما أوضح رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان أن معرضة كسوة أبناء الشهداء الذي اقيم بالشراكة مع مؤسسة الشهداء يستهدف قرابة 57 الف من أبناء الشهداء بزيادة عن العام الماضي بلغت 17 الف مستفيد.

وأكد أبو نشطان أهمية المعرض الذي يعد أقل واجب تجاه هذه الشريحة العظيمة التي جاد آبائهم بأرواحهم في سبيل الله ومن أجل عزة الوطن ، مشيراً إلى أهمية تكاتف المجتمع وتعاون التجار مع هيئة الزكاة لإيصال الزكاة إلى مستحقيها.

ولفت إلى حرص الهيئة العامة للزكاة على الاهتمام ومساندة أبناء وأسر الشهداء ورعايتهم سواء من خلال هذا المشروع أو غيرها من المشاريع الموجهة لهم بالشراكة مع مؤسسة الشهداء.

من جانبه نوه محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي بجهود هيئة الزكاة ومؤسسة الشهداء في تبني مثل هذه المبادرات للتخفيف من أعباء أسر وذوي الشهداء، عرفانا بتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأكد أهمية تضافر الجهود لتلمس أحوال أبناء وذوي الشهداء والتخفيف من الأعباء على كاهل أسرهم، والمساهمة في إدخال الفرحة إلى نفوس الأطفال في ظل الأزمة الناتجة عن استمرار العدوان والحصار.

بدوره أكد المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء طه جران أهمية المعرض السنوي للكسوة العيدية لكافة أبناء الشهداء في عموم محافظات الجمهورية لعدد 57 الف مستفيد وفاءً للشهداء العظماء.

وأشار جران إلى التدشين اليوم يشمل افتتاح معارض الكساء لأبناء الشهداء بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء والذي يلي تدشين مشروع كفالة أبناء الشهداء نهاية ابريل الجاري لعدد 21 ألف يتيم المكفولين ضمن برنامج " إحسان" لكفالة الايتام بواقع 20 الف ريال لكل يتيم ، ثم تدشين صرف العيدية النقدية لكافة أبناء الشهداء في نهاية شهر رمضان المبارك.

ولفت المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء إلى أن هذا المشروع جرى التحضير والتجهيز له لقرابة شهرين كون كل ما يحتويه المعرض منتجات محلية الصنع وكثير منها على نفذ ايدي اسر الشهداء بتصميم واعمال راقية.

حضر التدشين أمين سر المجلس السياسي الأعلى ياسر الحوري ووكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف والمدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء طه جران ومدير مكتب هيئة الزكاة بأمانة العاصمة محمد العلفي وعدد من المعنيين

تقييمات
(0)