اجتماع للمنظومة العدلية يناقش الربط الشبكي للنيابات العامة

رأس عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي اليوم اجتماعاً ‏للمنظومة العدلية، بحضور أعضاء السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي وسلطان السامعي وجابر الوهباني، ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل.

اجتماع للمنظومة العدلية يناقش الربط الشبكي للنيابات العامة

ناقش الاجتماع الجوانب المتصلة بتفعيل المهام والمشاريع المتعلقة بمصفوفة المنظومة العدلية وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وزير العدل القاضي الدكتور محمد الديلمي والنائب العام القاضي نبيل العزاني ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، وأمين عام مجلس القضاء القاضي أحمد العقيدة، إلى ما تحقق في ضوء الخطوات الإصلاحية والإجراءات العملية التي تم اتخاذها في إطار الاجتماعات السابقة للجنة، خاصة ما يتعلق باستكمال الربط الشبكي في كافة النيابات العامة، بما يكفل تفعيل الأداء الرقابي والقضائي وإنجاز قضايا المواطنين.

وأكد الاجتماع ضرورة إقرار وإنجاز ما تم الاتفاق عليه وفقاً للإجراءات القانونية التي تحقق العدالة وترفع المظلومية عن المواطن.‏

واستعرض الاجتماع أوضاع السجناء والنزول الميداني من اللجان المشكلة والتحقق من السجون وإطلاق سراح من يستحق بصورة فورية.

كما أكد المجتمعون أهمية الاستمرار في استكمال التعديلات القانونية والتشريعية القضائية وتشكيل اللجان الخاصة بها لضمان تقريب العدالة للمواطنين.

ولفت الاجتماع إلى أهمية استقلالية القضاء ودوره في إرساء مبدأ العدالة وسيادة القانون .. مثمناً صمود قيادة وكوادر السلطة القضائية في ظل استمرار العدوان وجهودهم في المرحلة الراهنة لنيل الحقوق وتحسين بيئة العمل القضائي.

حضر الاجتماع نائب وزير العدل القاضي سعد هادي ورئيس محكمة استئناف الأمانة القاضي أحمد العزاني ورئيس الوحدة الفنية للرؤية الوطنية بمجلس القضاء القاضي عبدالوهاب المحبشي، ونائب رئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء عبدالقادر الشامي والمفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبدالحميد المؤيد ووكيل وزارة العدل القاضي أحمد الجرافي.

 

تقييمات
(0)