حدث عظيم وهام ستشهده صنعاء والمحافظات

تشهد  العاصمة صنعاء والمحافظات خلال الساعات القادمة حدثا هاما والمتمثل بالخروج الجماهيري الحاشد اليوم الجمعة الى الساحات المحددة تعبيرا عن الموقف الميني المناصر لقضايا الامة الاسلامية والعربية وفي مقدمتها القضية المركزية القدس ومن المتوقع ان تشهد ساحات الاحتشاد حضورا جماهيرا حاشدا احيا ليوم القدس

حدث عظيم وهام ستشهده صنعاء والمحافظات

وكان  السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي أكد أن توقيت يوم القدس العالمي في آخر جمعة من شهر رمضان ينبه إلى أن القدس مسؤولية وجزء من التزامات المسلمين الإيمانية، داعياً للحضور المشرف يوم غد الجمعة بما يعبر عن الانتماء القرآني الأصيل لشعبنا.

وفي كلمة مساء أمس الخميس، بمناسبة يوم القدس العالمي، قال السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: إن "يوم القدس العالمي يحرك الشعوب باعتبارها معنية بالقضية الفلسطينية"، مؤكداً على الثبات في الموقف الإيماني في مناصرة الشعب الفلسطيني والوقوف مع أحرار أمتنا ومحور المقاومة في السعي لتطهير الأمة وتحرير المقدسات.

وأشار إلى أن شعوب أمتنا معنية بتحمل المسؤولية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية لأن كيان العدو خطر على الأمة والشعوب، مؤكداً بأننا "معنيون بالتحرك تجاه الخطر الإسرائيلي، إضافة إلى أننا كأمة إسلامية في موقع مسؤولية دينية أمام الله للتحرك في نصرة الشعب الفلسطيني والتصدي لتهديد العدو".

وأوضح السيد عبدالملك أنه في مقابل التحرك الغربي ووصول اليهود إلى فلسطين، لم يكن هناك تحرك جاد من الأمة تجاه هذا الخطر، قائلاً: "عندما تنامى الخطر اليهودي في أيام الاحتلال البريطاني لم يقابل بالمستوى المطلوب من أبناء الأمة وحتى داخل فلسطين باستنثاء بعض الذين تحركوا وهم قلة".

واعتبر أن التحرك الذي حصل فشل في تحقيق أهدافه ولم تتم مراجعته لتطويره وتصحيحه، ما أدى لتفاقم الخطر الصهيوني في فلسطين.

وكانت اللجنة  المنظمة بالعاصمة صنعاء قد حددة  شارع الستين الشمالي تقاطع جولة الجمنة مكانا لمسيرة يوم القدس العالمي عصر الجمعة.

وفي محافظة صعدة تم تحديد 3 ساحات في مدينة صعدة، "المرازم" لخولان عامر، "شعارة" لمديريات رازح وشدا وغمر، وفي الجوف تم تحديد ساحتي الحزم والمراشي لإحياء المناسبة.

وحددت اللجنة المنظمة للفعاليات في مأرب منطقة قانية في مديرية ماهلية ساحة للمسيرة.

أما لجنة الفعاليات بعمران فقد حددت ثلاث ساحات، للرجال في جولة النصر في المدينة، ومدينة خمر للمديريات الشمالية، وللنساء في ساحة جامعة عمران – خط حجة.

وتم تحدد سبع ساحات في محافظة ذمار "جولة صوال"، ومراكز مديريات جبل الشرق، ضوران، المنار، عتمة، وصاب العالي، وصاب السافل.

وفي محافظة الحديدة تم تحديد أربع ساحات "مساء الجمعة" في شارع الميناء، ساحة باجل للمديريات الشرقية، ساحة زبيد للمديريات الجنوبية، ساحة ملعب القناوص للمديريات الشمالية.

أما في محافظة إب فتم تحديد ثلاث ساحات بعد ظهر الجمعة في البوابة الشرقية لملعب الأستاد الرياضي، ساحة المربع الشمالي في مدينة يريم، ساحة المربع الغربي في العدين.

وحددت لجنة الفعاليات بمحافظة المحويت، ساحة مركز المدينة مكانا لمسيرة يوم القدس العالمي عصر الجمعة.

أما لجنة فعالية يوم القدس العالمي بمحافظة البيضاء فقد حددت ساحتي رداع والبيضاء لإحياء المناسبة عصر الجمعة، وفي محافظة الضالع تم تحديد ثلاث ساحات لإحياء يوم القدس العالمي في دمت، الحشا، وقعطبة عصر الجمعة.

وتم تحديد 17 ساحة في محافظة حجة عصر الجمعة، في المدينة، الشغادرة، عبس، أسلم، خيران المحرق، كعيدنة، كشر، الحيارة، المغنمية، الجميمة، بني يوس، المغربة، وشحة، بكيل المير، قارة، مستبأ.

وفي محافظة تعز تم تحديد مفرق ماوية بالتعزية مكانا لمسيرة يوم القدس العالمي عصر الجمعة، وفي محافظة ريمة حددت اللجنة المنظمة مركز المحافظة مكانا لمسيرة يوم القدس العالمي عصر الجمعة.

تقييمات
(0)