حشود جماهيرية كبيرة في العاصمة صنعاء بيوم القدس العالمي

احتضنت العاصمة صنعاء، عصر اليوم الجمعة، مئات آلاف المواطنين الذين قدموا من مختلف مديريات الأمانة ومحافظة صنعاء للمشاركة في مسيرات يوم القدس العالمي.

حشود جماهيرية كبيرة في العاصمة صنعاء بيوم القدس العالمي

وحمل المشاركون في المسيرة الكبرى التي احتضنها شارع السيتين الشمالي الأعلام اليمنية والفلسطينية وشعارات الحرية والبراة من أعداء الأمة، وصورا لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وقادة المقاومة، بالإضافة إلى لافتات وشعارات المناسبة والقدس الشريف.

كما خرجت مسيرة نسائية حاشدة في شارع حديقة الثورة احياء ليوم القدس العالمي، وسط زخم وحضور نسائي كبير.

وردد المشاركون هتافات منها (شعب الحكمة والإيمان..يوم القدس له عنوان)، (قولوا لرعاة التطبيع.. قضيتنا لن تضيع)، (من طبع من العربان.. ضمن تحالف العدوان)، (إسرائيل هي السرطان.. أمريكا هي الشيطان)، (من قتل شعب فلسطين.. هم من قتلوا اليمنيين)، (أعداءنا في يمن الغزة.. هم أعداء القدس وغزة)، (قولوا لرعاة التطبيع.. أقصانا ليست للبيع).

وخلال المسيرة ألقى عضو حركة حماس الدكتور إسماعيل رضوان كلمة متلفزة من غزة حيا الشعب اليمني الصامد الذي يخرج في مسيرات مليونية نصرة لفلسطين وللقدس الشريف رغم ما يعانية من عدوان سعودي أمريكي منذ سبع سنوات.

وبالتزامن مع مسيرات العاصمة خرجت إلى 44 ساحة في محافظات صعدة والجوف ومأرب وذمار وتعز وإب والضالع وحجة والبيضاء والمحويت وريمة مسيرات كبرى إحياء ليوم القدس العالمي.

وستخرج مساء اليوم الجمعة في محافظة الحديدة مسيرات يوم القدس العالمي في 4 ساحات بشارع الميناء، ساحة باجل للمديريات الشرقية، ساحة زبيد للمديريات الجنوبية، ساحة ملعب القناوص للمديريات الشمالية.       

 

         

 

         

 

تقييمات
(0)