الأخبار

أكثر من ثلاثة ملايين دولار خسائر قطاع المياه في حجة جراء العدوان

بلغت الخسائر والأضرار المباشرة وغير المباشرة بقطاع المياه والصرف الصحي في محافظة حجة جراء العدوان على مدى ست سنوات ثلاثة ملايين و 300 ألف دولار.

أكثر من ثلاثة ملايين دولار خسائر قطاع المياه في حجة جراء العدوان

وأوضح تقرير صادر عن لجنة حصر الأضرار بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة ، أن قيمة الخسائر الأولية جراء غارات العدوان المباشرة على قطاع المياه والصرف الصحي بلغت مليون و700 ألف دولار.

وذكر التقرير أن قيمة الأضرار المباشرة بمديرية عبس بلغت 525 ألف دولار، مبيناً أن طيران العدوان دمر بشكل كلي خزان الإسالة الرئيسي في عبس بسعة 500 متر مكعب بتكلفة 100 ألف دولار ومبنى فرع عبس بتكلفة 150 ألف دولار ومخازن الفرع مع المواد بإجمالي 120 ألف دولار.

كما استهدف العدوان هنجر المعدات مع عدد من المعدات "البكلين ووسائل المواصلات" بتكلفة 75 ألف دولار بالإضافة إلى تدمير جزئي بنسبة 60 بالمئة لخزان الاسالة سعة 400 متر مكعب بتكلفة 80 ألف دولار.

وأشار التقرير إلى تدمير طيران العدوان بشكل كامل مكونات قطاع ومشروع المياه من خزانات برجية ومقر الفرع والمخازن بمديرية حرض بتكلفة مليون و 200 ألف دولار.

ودمر طيران العدوان خزان ظفر بمدينة حجة سعة 150 متر مكعب بتكلفة 35 ألف دولار بالإضافة إلى تدمير محولات الكهرباء، الخاصة ببئر كبري شرس نتيجة قصف الكبري بإجمالي 12 ألف دولار.

وأفاد مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة المهندس أمين المغلس بأن الأضرار غير المباشرة تمثلت في عدم القدرة على تحصيل مديونية المؤسسة جراء انقطاع المرتبات، وارتفاع كلفة ونفقات إصلاح وصيانة الأضرار الناجمة عن العدوان بالإضافة إلى فاقد المياه الذي أدى إلى خسائر مالية كبيرة.

وأشار إلى تحمل المؤسسة أعباء كبيرة ونفقات مالية لضمان استمرار خدمات المياه والصرف الصحي وإيصالها للمواطنين وتخفيف معاناتهم ، مؤكداً أن المؤسسة تعمل بكل طاقتها لتوفير المياه خصوصا في مركز المحافظة ومناطق تهامة المعروفة بارتفاع درجة الحرارة والرطوبة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا