30 فريقا لتقييم الانضباط عقب اجازة العيد

أشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية محمود الجنيد بمستوى الانضباط الوظيفي بوزارة الخدمة المدنية والتأمينات عقب إجازة عيد الفطر.

30 فريقا لتقييم الانضباط عقب اجازة العيد



وأكد الجنيد في حفل تدشين مستوى الانضباط الوظيفي اليوم، بحضور وزير الخدمة المدنية سليم محمد المغلس ونائبه عبدالله المؤيد، الحرص على تنفيذ نزول ميداني من قبل فرق ولجان الوزارة للرقابة على مستوى التزام موظفي الجهات الحكومية بالدوام الرسمي.

وشدد على ضرورة تنفيذ موجهات السيد القائد عبدالملك الحوثي المتعلقة بتحسين الأداء المؤسسي والاداري بأجهزة الدولة من خلال تفعيل دور وزارة الخدمة المدنية في البناء المؤسسي والاصلاح الاداري.

وأشار إلى أهمية دور وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في تنفيذ خطط الرؤية الوطنية من خلال تقييم المهام الوظيفية والاصلاحات الادارية والمؤسسية للأجهزة الحكومية.

ولفت إلى ضرورة تدريب وتأهيل كوادر الوزارة، بما يمكنهم من تقييم وإصلاح البنية المؤسسية والأسس والإصلاحات الإدارية .. مشدداً على أهمية اضطلاع وزارة الخدمة المدنية بدورها في تأهيل الكوادر الوظيفية العاملة في الأجهزة الحكومية ضمن خطط المرحلة الثانية من مصفوفة الرؤية الوطنية.

وحث نائب رئيس الوزراء وزارة الخدمة المدنية على تقييم الأداء الإداري والمؤسسي والبناء التنظيمي للجهات الحكومية .. منوهاً بالأدلة والإرشادات التي تصدرها وزارة الخدمة المدنية لتنظيم العمل الإداري والمؤسسي.

فيما أكد وزير الخدمة المدنية والتأمينات حرص قيادة وكوادر الوزارة على الالتزام بالدوام الرسمي عقب اجازة عيد الفطر.

وأوضح أن وزارة الخدمة المدنية والتأمينات كلفت 30 فريقاً بالنزول الميداني إلى 145 جهة حكومية لتقييم مدى التزام موظفيها بالدوام الرسمي عقب اجازة العيد.

وأشار الوزير المغلس إلى حرص وزارة الخدمة المدنية على الإسهام في البناء التنظيمي والمؤسسي للأجهزة الحكومية من خلال خطط ومشاريع الوزارة ضمن مصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

كما أكد الحرص على تفعيل دور ومهام وزارة الخدمة المدنية لتقييم الاختلالات الوظيفية وتعزيز الاصلاحات المؤسسية، بما يكفل تحسين الأداء الإداري بالجهات الحكومية .. لافتاً إلى ضرورة التعاون لإنجاح عمل الوزارة وتعزيز مهامها.

وتطرق إلى اهتمام الوزارة بتدريب وتأهيل الكوادر الوظيفية بالقطاعات والأجهزة الحكومية وتنمية قدراتهم وفقاً لمنهجية الرؤية الوطنية.

حضر التدشين عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور محمد الخالد ونائب رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات نبيل الغولي ووكلاء القطاعات بالوزارة ومدراء العموم.

تقييمات
(0)