تعز تحيي الذكرى السنوية للصرخة

أحيا أبناء محافظة تعز اليوم بمنطقة الحوبان الذكرى السنوية في وجه المستكبرين بفعالية خطابية، بحضور جماهيري حاشد.

تعز تحيي الذكرى السنوية للصرخة

وفي الفعالية حيا عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، أبناء تعز الذين احتشدوا من مختلف المديريات لإحياء هذه الذكرى.

وقال "من تعز كنا نصرخ خلال العقود الماضية ضد الظلم والتهميش والفساد وصرخة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي التي بدأت في مران، أصبحت تدّوي في مختلف المحافظات".

وأوضح السامعي، أن الصرخة رفع المعنويات وكسرت حاجز الخوف من أمريكا وإسرائيل والدول الاستعمارية، لما فيها من كرامة وعزة واستبسال وصمود وثبات في مواجهة قوى الاستكبار والطغيان.

ودعا أبناء تعز بمختلف شرائحهم ومكوناتهم ومشاربهم، الوقوف صفاً واحداً إلى جانب قيادة المحافظة في البناء والتنمية وتوفير المشاريع الخدمية والاستمرار في التحشيد والتعبئة ودعم الجبهات ودفع الطلاب إلى المراكز الصيفية.

فيما عبر وكيل أول المحافظة صلاح عبدالرحمن بجاش عن الفخر والاعتزاز باحتشاد أبناء المحافظة في هذه الفعالية لإحياء ذكرى الصرخة .. معتبراً ذلك دليلاً على وعي أبناء تعز وإدراكهم للمخططات التي يحيكها الأعداء بحق تعز واليمن بصورة عامة.

وأشاد بتفاعل أبناء المحافظة واستجابتهم للدعوة في الاحتشاد لإحياء هذه الذكرى .. مثمناً مواقف أبناء تعز وصمودهم وثباتهم ووقوفهم إلى جانب الوطن في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة وإفشال مخططاتهم.

وأشار الوكيل بجاش إلى أن الصرخة أفشلت مؤامرات مشروع دول الهيمنة على اليمن والأمة بصورة عامة، ما يتطلب تعزيز الصمود للتحرر من قوى الهيمنة والاستكبار .. داعياً أبناء تعز إلى التكاتف وتعزيز الاصطفاف دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

بدوره استعرض مشرف المحافظة عبدالله النويرة، المراحل الأولى لإطلاق الصرخة من قبل الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي ورفاقه الذين سالت دمائهم وكانت وقوداً للأمة.

وأوضح أن أحداث 11سبتمبر عقب تفجير برجي التجارة العالمي بنيويورك، كانت المؤامرة الأمريكية الصهيونية تستهدف الأمة وعقيدتها وهويتها من خلال احتلالها بحجة محاربة الإرهاب والإرهابيين.

وأكد النويرة أن المشروع الذي أسسه الشهيد القائد، أصبح يواجه مشروع أمريكا وإسرائيل ضمن محور المقاومة في المنطقة وأصبحت الصرخة مدّوية في اليمن وغيرها.

من جهته قال أركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة اللواء حمود دهمش إن صرخة الحرية والكرامة التي أطلقها الشهيد القائد من مران أصبحت اليوم تزعج الأعداء من قوى الاستكبار.

وقُدمت في الفعالية بحضور عدد من وكلاء المحافظة والمكتب التنفيذي والإشرافي بالمحافظة، قصائد شعرية وأناشيد متنوعة

تقييمات
(0)