الأخبار

زيارات تفّقدية للمراكز الصيفية بذمار والمحويت

تفّقد وكيل محافظة ذمار عباس علي العمدي ومعه مدير مديرية ميفعة عنس علي الكبسي اليوم السبت ، سير أنشطة المراكز الصيفية في مديرتي عنس وميفعة عنس.

زيارات تفّقدية للمراكز الصيفية بذمار والمحويت


وخلال الزيارة ومعه مساعد قائد المنطقة الرابعة العميد صالح حاجب، لمراكز الخنساء بسنان وبيت الصباري وعباصر، أكد الوكيل العمدي أهمية المراكز الصيفية في إعداد جيل أكثر معرفة بمختلف القضايا والعلوم والثقافة القرأنية.
وحث على إلحاق الطلاب بالمراكز الصيفية لما لها من أهمية في تثقيف وتعليم الأجيال .. مشيدا بجهود المعلمين والمعلمات والقائمين على هذه المراكز في جميع المديريات.
وأكد أهمية دعم المراكز الصيفية وإنجاح المهام المنوطة بها في تحصين الملتحقين من الثقافات المغلوطة وتصحيح المفاهيم المضللة وتعليمهم القرآن الكريم والحديث والثقافة القرآنية التي تتصدى للثقافات الخاطئة.
فيما أشار مدير مديرية ميفعة عنس علي الكبسي إلى أهمية دفع أولياء الأمور لأبنائهم للالتحاق بالمراكز الصيفية لتلقي العلوم الدينية والدروس في المواد الدراسية واكتساب المهارات المختلفة التي تتضمنها أنشطة وبرامج المراكز الصيفية.
وكان مدير التربية بميفعة عنس عبدالله الوشلي ونائب مدير التربية بعنس صالح الشعوبي العنسي، قدما شرحا حول سير الأنشطة الثقافية والتعليمية والرياضية في المراكز الصيفية ومستوى الإقبال.
واعتبرا المراكز الصيفية، نقلة نوعية ذات أهداف تسعى إلى إعداد جيل متسلح بالعلم والمعرفة.

محافظة المحويت :

من جهته اطلع محافظ المحويت حُنين قطينة ونائب وزير التربية والتعليم الدكتور قاسم الحمران، اليوم على أنشطة وبرامج المراكز الصيفية في عدد من مديريات المحافظة.

واستمع قطينة والحمران، ومعهما مشرف المحافظة عزيز الهطفي والوكيل حسين عركاض، من مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة إبراهيم الزين والقائمين على المراكز الصيفية ، إلى شرح عن سير الأنشطة والبرامج التي تقام في المراكز وأهم احتياجاتها.

وأشاد المحافظ ونائب وزير التربية بتفاعل قيادات المراكز ومنتسبيها في تنفيذ البرامج التي تعزز الهوية الإيمانية وتسهم في تنمية قدرات الطلاب في المجالات الإبداعية والعلمية والثقافية، وثمنا التزام وتفاعل الطلاب مع البرامج الصيفية.

وأكدا أهمية تعزيز الجهود وتفعيل دور المشاركة المجتمعية لدعم وإنجاح المراكز الصيفية وأنشطتها الهادفة لتحصين النشء والشباب وتسليحهم بالثقافة القرآنية.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا